برامج

تطبيق WIFI Doctor مهم لإصلاح المشاكل الطارئة على واي فاي

تطبيق WIFI Doctor مهم لإصلاح المشاكل الطارئة على واي فاي

هنالك علاقة عكسيّة بين شبكة الإنترنت اللاسلكية “واي فاي” وبين عدد المستخدمين عليها، حيث بطبيعة الحال يضعف تصفّح الشيكة العنكبوتيّة مع كثرة الداخلين عليها، فمثلًا عند استخدام هاتفك الذكى فى مكان عام فقد يتسبب الضغط الشديد على الراوتر او الاكسس فى فقدان سرعه الإنترنت حتى ولو كانت الإشارة قويّة، فيضطر الشخص لإعادة تشغيل الراوتر لإستعادة الإنترنت.

هنا يأتي دور تطبيق WIFI Doctor والمطور من قبل المبرمج المصري إسلام محمد محمد، والذي يدعم مستخدمي نظام الأندرويد، وعلى الرغم من وجود مجموعة كثيرة من التطبيقات على متجر بلاي وباقي المتاجر الأخرى التي تّدعي أنها قادرة على تسريع إتصالك بالإنترنت إلى أنها في النهاية لا تسمن ولا تُغتي من جوع فتقنيًا وحتى علميًا هذا الأمر غير منطقي.

ببساطة تطبيق WIFI Doctor تتبلور فكرته في إصلاح المشكلات الطارئة التى تواجهك أثناء إتصالك بالإنترنت عن طريق الواي فاي من خلال إعادة تنشيط إتصالك بنقطة الوصول وإعادة تعيين معلومات DHCP واختيار أفضل DNS لإستخدامه فيعطي المستخدم تجربه إستخدام جيدة.

تطبيق WIFI Doctor مهم لإصلاح المشاكل الطارئة على واي فاي

كذلك يوفّر التطبيق مجموعة مهمة من معلومات الإتصال بالشبكة مثل:

  • معلومات الـ IP الداخلي والـ IP الخارجى علي شبكه الإنترنت.
  • معلومات الـ MAC الخاص بجهازك.
  • يوضّح لك قوة الإشارة.
  • ISP اسم مزود الخدمه الخاص بإتصالك بالإنترنت.
  • نوع الراوتر او نقطة الوصول المتصل بها.
  • معدل نقل البيانات في الوقت الفعلي (التحميل | الرفع).

وأخيرًا أجدر بالإشارة أن التطبيق حصل بالأمس على تحديث جديد جلب الدعم الكامل لمعظم الأجهزة الذكيّة والهواتف المحمولة العاملة بنظام أندرويد، والآن يمكنك الإستفادة من التطبيق بتحميله مجّانًا من خلال الإنتقال لمتجر قوقل بلاي من هنا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى