هواوي ستصنع هاتف نكسوس القادم

nexus-family

يبدو أننا سنشهد هذا العام أول هاتف نكسوس تصنعه شركة صينية، حيث تشير التقارير إلى أن قوقل تعتزم تسليم المهمة إلى هواوي بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الشركة في هواتفها بمختلف أحجامها.

وسبق وأن ظهرت تقارير تؤكد أن هواوي هي التي ستصنع هاتف نكسوس القادم، وذهبت بعض المواقع إلى أن قوقل قد تصنع هاتفي نكسوس هذه السنة واحد بقياس 5,7 بوصة لهواوي والآخر بقياس 5,2 بوصة تصنعه إل جي في محاولة لتكرار التجربة الناجحة السابقة.

لكن العلاقة ما بين قوقل وهواوي ستأخذ مساراً أعمق من التعاون على صنع جهاز من سلسلة نكسوس, يشير موقع The Information أن هناك محادثات بين الطرفين لطرح متجر تطبيقات قوقل بلاي في الصين حيث تمنع الحكومة على قوقل من القيام بأعمالها.

وعادة ما تحصل هواتف نكسوس على أحدث نسخ أندرويد، ومع إطلاق Android M هذا الخريف سيكون هاتف نكسوس من صنع هواوي أول جهاز يقدم عليه. وبحسب الشائعات فإن الجهاز الذي سيأتي بشاشة من قياس 5,7 بوصة بدقة  Quad HD أي  2560 * 1440 بكسل ويشغله معالج ثماني النوى من كوالكوم وهو سناب دراغون 810 مع ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت.

وإن تم التعاون وأطلقت هواوي هاتف نكسوس القادم فإن ذلك سيكون بمثابة بوابة الدخول العريضة إلى السوق الأمريكي التي طالما كانت تحلم بها الشركة الصينية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك