فيس بوك تعتزم عرض مقاطع الفيديو كليب ضمن آخر الأخبار

480846-thumb-650x436-600x436

يبدو أن الصورة اتضحت الآن، قبل فترة ظهرت تقارير تقول بأن فيس بوك تعتزم إطلاق خدمة بث موسيقي، وبعدها نفت الشركة تلك التقارير، واليوم هناك حديث أن الشبكة الاجتماعية تجري محادثات مع شركات الإنتاج الفني لتقديم مقاطع الفيديو الموسيقية “الفيديو كليب” ضمن آخر الأخبار.

بعد أن لاحظت فيس بوك أن قدمها تترسخ أكثر في سوق الفيديو حيث أصبح المستخدمين يميلون أكثر لرفع الفيديو على الشبكة ومشاركته بدلاً من جلبه من يوتيوب، ستأتي هذه الخطوة لترفع من حرارة المنافسة وكسب جزء من حصة سوقية كبيرة ينفرد فيها يوتيوب عبر مقاطع الفيديو كليب الغنائية.

ولتغري فيس بوك شركات الإنتاج الفني والموسيقي أكثر فإنها ستعرض عليهم مشاركتها بحصة من أرباح وعائدات الإعلانات. ولم تتضح بعد النسبة التي ستعرضها فيس بوك إلا أن بعض المصادر تشير لأنها مساوية لنسبة يوتيوب أي 55% لصاحب المحتوى والحقوق، إلا أن صحيفة نيويورك تايمز قالت أن فيس بوك قدمت نسبة أفضل من يوتيوب لأصحاب الحقوق الفكرية.

إضافة للمشاركة في الإعلانات فإن فيس بوك ستقوم بتخفيض أولوية عرض المحتوى من يوتيوب عند مشاركته على فيس بوك وذلك في مسعى منها لجعل المستخدمين يشاهدون المحتوى المرفوع على فيس بوك نفسه.

وتشكل مقاطع الفيديو الموسيقية على يوتيوب النسبة الأكبر من المقاطع الأكثر مشاهدة. حيث أن 27 من أصل أعلى 30 مقطع مشاهدة هو فيديو كليب وهذا بالضبط ما جعل لعاب فيس بوك يسيل على هذه النوعية من المقاطع لترويجها على الشبكة الاجتماعية لأنها ستعزز المشاهدة أكثر.

المصادر 1 2

تعليقات عبر الفيسبوك