آبل تتيح تجربة iOS 9 و OS X El Capitan للجميع

EL-capitan-OS-X

لأول مرة على مستوى تحديثات النظام الرئيسية، أتاحت آبل لعموم المستخدمين تجربة نظام iOS 9 بنسخته التجريبية الحالية. إضافة لذلك وكما فعلت مع نسخة Yosemite العام الماضي، أتاحت للعموم تجربة أحدث إصدار تجريبي من نظام OS X El Capitan الذي أعلنت عنه الشركة في مؤتمرها الشهر الماضي.

لتجربة iOS 9 عليك الدخول من هذه الصفحة  وبعد التسجيل في برنامج التجربة تقوم بتحميل النظام وتنزيله على الآيفون أو الآيباد بواسطة برنامج الآيتونز.

ولأن هذه نسخة تجريبية فتوقع حدوث بعض المشاكل مثل استهلاك كبير في البطارية لذا نوصي بعدم تركيبه على جهازك الأساسي ولمزيد من المعلومات مثل التراجع لنسخة iOS 8.3 وغيرها انظر صفحة الأسئلة الشائعة. وستقوم آبل بإرسال تحديثات فرعية دورية للنظام التجريبي.

يقدم نظام iOS 9 العديد من المزايا الجديدة مثل أتمتة المهام في سيري و وضعية الطاقة المنخفضة لإطالة عمر البطارية وتطبيق الأخبار الجديد كذلك فصل  صور لقطات الشاشة والسيلفي في مجلدات منفصلة. أما على الآيباد فهناك وضعية العرض الجديدة التي تقسم الشاشة لتتيح استخدام تطبيقين معاً.

أما لأجهزة الماك فيمكنك التسجيل من هذه الصفحة، كما ينصح بأخذ نسخة احتياطية تجنباً لفقدان بياناتك أثناء التركيب. ويقدم نظام OS X El Capitan تحسينات في الأداء ومزايا جديدة مثل تعدد المهام الذكي وخاصية تقسيم الشاشة لعرض التطبيقات فيها مع التبويبات المثبتة في سفاري ومعلومات وسائط النقل العامة في الخرائط والمزيد.

مصدر 1 2

  • ramooo

    متى ستصدر النسخة النهائية لEl Capitan ؟

    • سليمان أبوخالد

      في الخريف القادم باذن الله
      ولمعرفة الميزات الجديدة تابع الفيديو التالي
      https://www.youtube.com/watch?v=kATxCp2_UjM

      • ramooo

        جميل جدا، هل تنصحني بتحميله ؟ او انتظار النسخة النهائية ؟

تعليقات عبر الفيسبوك