“Salam” دليلك الإرشادي الأول لأداء الواجبات الدينية

┘ة

قامت شركة Hajjnet بإطلاق تطبيق سلام حج نت (Hajjnet)، الذي يعتبر من بين التطبييقات التي تناسب الأسلوب اليومي لحياة المسلم، حيث يجمع الأدوات الرئيسية التي تسهل على المسلم أداء واجباته الدينية من خلال واجهة بسيطة وحديثة. ويحتوي هذا التطبيق على مميزات مفيدة مثل مواقيت الصلاة، واتجاه القبلة، والقران الكريم، وميزة مشاركة الدعاء التي تتيح مشاركة الدعاء عبر فيس بوك، بالإضافة إلى ميزة التوجيه التي ترشد المسلم لأداء مناسك الحج والعمرة.

ميزة الصلاة (prayer) والتي تحتوي على ساعة حديثة مزودة بمؤشر يحدد اتجاه القبلة (Qibla Direction) حيث يتحول المؤشر إلى اللون الأزرق حال كشفه لاتجاه القبلة، ومواقيت الصلاة بدقة حيث يقوم التطبيق بتحديد مكانك تلقائيا، بالإضافة الى جدول بمواعيد المناسبات الإسلامية الهامة.

Screenshot_2015-06-28-12-31-13 (2)

وميزة التوجيه (Guidance)، والتي تبدأ معك خطوة بخطوة بدءاً من التحضير للسفر، وصولاً إلى انتهائك من اداء المناسك، وميزة عدادي السعي والطواف اللذان يسهلان على الحاج أو المعتمر العد أثناء أدائه لهذه المناسك. ويزود التطبيق الحاج أو المعتمر اثناء كل خطوة يقوم بأدائها بالأدعية المناسبة باللغتين الإنكليزية والعربية، حيث يتيح لك التطبيق الاستماع إلى هذه الأدعية. وبذلك يعرض البرنامج المراحل التي قمت بها خلال أدائك لمناسك الحج أو العمرة مما يسهل على عليه معرفة المناسك التي قام بإنجازها. ويحتوي التطبيق أيضا على مجموعة من الفيديوهات التعليمية الشاملة لكيفية لبس ملابس الإحرام بطريقة صحيحة، بالإضافة إلى العديد من المميزات المفيدة كأسعار المواصلات، وما يلزم الحاج أو المعتمر من مصاريف أساسية أخرى.

أما ميزة مشاركة الدعاء (Social Dua)، فهي تتيح لمستخدمي التطبيق إخبار أصدقائهم على فيس بوك بذهابهم إلى الحج أو العمرة، حتى يستطيعوا ارسال الدعاء لك.

Screenshot_2015-06-28-12-36-22 (2)

ومن المميزات أيضاً التتبع (Tracking)، حيث يمكنك دعوة أو إضافة أصدقائك لتحميل التطبيق مما يتيح لهم متابعتك أثناء أدائك لفريضة الحج أو العمرة على الخريطة. كما يحتوي التطبيق على خرائط تقدم لك جميع المواقع الهامة والرئيسية التي تبحث عنها.

Screenshot_2015-07-05-11-35-14 (1)

ويحتوي التطبيق أيضاً على القرآن الكريم الذي بإمكانك قراءته بكل سهولة وكذلك وضع علامة عند الآية التي وصلت إليها لمتابعة القراءة لاحقاً.

لتحميل تطبيق سلام Salam على أندرويد:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.hajjnet.salam&hl=en

لتحميل تطبيق سلام Salam على iOS:

https://itunes.apple.com/ae/app/salam-slam/id670956837?mt=8

تعليقات عبر الفيسبوك