الأخبار

مراجعة الحاسب اللوحي Xperia Z4

نقدم لكم مراجعة الحاسب اللوحي من شركة سوني Xperia Z4 Tablet الذي تم الإعلان عنه في معرض MWC 2015 في برشلونة ، ويعد هذا الحاسب اللوحي من أفضل اللوحيات في هذه السنة بمواصفات وأداء عالي .

IMG_9731 copy

 التصميم

لم يختلف تصميم هذا اللوحي كثيراً عن سابقة فما زالت شركة سوني تعتمد على نفس التصميم لسلسة Xperia Z ولكن مع تحسينات بسيطة على وزن اللوحي ونحافته وزادت من قوة صلابته ، الحاسب اللوحي يأتي بوزن ٣٩٣ جرام لنسخة LTE و ٣٨٩ لنسخة wifi أما سمك الحاسب اللوحي هي ٦.١ ملم التي تعتبر نحافة شديدة بالنسبة للوحي بهذه المواصفات العالية.

من الأمام يأتي بشاشة قياس ١٠.١ إنش بإطار أسود على الشاشة يمكنك من وضع يدك بدون لمس الشاشة وتحريكها وكاميرا أمامية ٥.١ ميجابكسل وشعار سوني بالزاوية اليسرى العلوية كما أنه مغطى بزجاج محمي ضد الكسر والصدمات .

من الخلف يأتي الحاسب اللوحي بلون أسود مطفي رائع ومميز كما يتوفر باللون الأبيض أيضاً وكاميرا خلفية ٨.١ ميجابكسل وحساس NFC ويتوسط الحاسب اللوحي شعار شركة سوني باللون الفضي مطبوع والذي أتوقع أنه مع الإستعمال المطول من الممكن أن يختفي .

المنافذ والخدمات

من الأمام يحتوي على سماعتين صوت من اليمين واليسار مناسبة لسماع المقاطع الموسيقية والأفلام ، اما من الجانب الأيمن يوجد منفذ microUSB 2.0 للشحن ونقل البيانات ، والجهة اليسرى يوجد زر فتح وإقفال الجهاز وأزرار رفع وخفض الصوت ، ومن الأعلى يوجد مدخل لشريحة SIM Card ومنفذ للذاكرة الخارجية التي يمكن زيادتها حتى ١٢٨ جيجابايت أيضا يوجد منفذ صوت قياس ٣.٥ ملم.

أماكن المنافذ وتوزيعها سهل الوصول ولم أواجه أي مشاكل تذكر معها .

الشاشة

حاسب سوني اللوحي Xperia Z4 يمتلك شاشة عالية الدقة والوضوح من نوع TRILUMINOS وهي من أفضل مميزات هذا اللوحي فهي تأتي بدرجة وضوح 2K ٢٥٦٠ في ١٦٠٠ بكسل بتقنية X-Reality من سوني التي توفر صور عالية الوضوح وأيضا مع تقنية IPS التي توفر زوايا رؤية ممتازة كما أن هذا اللوحي زادت نسبة سطوع الشاشه عن اللوحي السابق بنسبة ٤٠٪ ، أما بالنسبة للألوان فمع تقنية Live Colour LED ستحصل على ألوان طبيعية عالية الجودة .

شركة سوني إستخدمت العديد من التقنيات في هذه الشاشة لتظهر بأفضل جودة ممكنه وأرى أنها نجحت بذلك وأطلقت شاشة عالية الجودة ومنافسة للوحيات الأخرى .

الأداء

حاسب سوني اللوحي Xperia Z4 يأتي بمعالج Qualcomm® Snapdragon™‎ 810 ثماني النواة بسرعة ٢ جيجاهرتز ٦٤ بت ومعالج رسومات Adreno 430  وذاكرة داخلية ٣٢ جيجابايت قابلة للزيادة عن طريق الذاكرة الخارجية حتى تصل إلى ١٢٨ جيجابايت وذاكرة عشوائية ٣ جيجابايت ، كل هذا العتاد يوفر أداء عالي للأعمال والألعاب ذات الدقة العالية ومن خلال تجربتي للحاسب اللوحي فقد كانت إستجابته سريعة وبدون تأخير أو مشاكل .

الألعاب على هذا الحاسب اللوحي هي ما يميزه عن اللوحيات الأخرى فمع خدمة Remote Play المقدمة من شركة سوني التي تمكنك من ربط حاسبك اللوحي مع جهاز الألعاب بلاي ستيشن عن طريق شبكة wifi وإستخدام وحدة التحكم DUALSHOCK®4 ولعب ألعاب البلاي ستيشن على حاسبك اللوحي عالية الدقة بدون مشاكل تذكر .

البطارية

الحاسب اللوحي يأتي ببطارية قياس ٦٠٠٠ ملي أمبير التي يمكن إستخدامها حسب ما صرحت به شركة سوني حتى ١٧ ساعة من تشغيل الفديو عالي الوضوح ، ومع التجربة هذا التصريح يتعبر حقيقي نوعاً ما فمع إستخدامي للجهاز بالتصفح وتشغيل الفديو والألعاب لفترات متواصله ومع الأداء العالي فقد تمكن من الصمود لحد ١٤ ساعة كحد أقصى والذي يعتبر أداء ممتاز .

النظام

الحاسب اللوحي يأتي بنظام الأندرويد لولي بوب ٥.٠.٢ مع واجهة معدلة من شركة سوني التي توفر عدة خدمات مثل فتح تطبيقات مختارة بشكل مصغر مثل الحاسبة وغيرها ، أيضا تتميز الواجهة بثيمات منوعة من شركة سوني بألوان متعددة وتحديد حجم الأيقونات على الشاشة ، أيضا يمكن فتح الحاسب اللوحي بنقرتين على الشاشة ، ومن السلبيات هي عدم إمكانية تقسيم الشاشة وفتح أكثر من تطبيق .

الكاميرا

الحاسب اللوحي يأتي بكاميرا خلفية قياس ٨.١ ميجابكسل تسمح بتصوير الفديو بدقة ١٠٨٠ ب ٣٠ إطار بالثانية ويعتبر أدائها جيد بالنسبة لحاسب لوحي أما الكاميرا الأمامية التي تأتي بقياس ٥.١ ميجابكسل فهي مناسبة لمكالمات الفديو ولكن ليست بعالية الوضوح ، تطبيق الكاميرا يوفر خيارات متعددة كما هو موجود بهواتف سلسلة Xperia Z مثل التصوير بالواقع الإفتراضي والعديد من المميزات.

صور الجهاز:

المميزات

أداء عالي

مضاد للماء والغبار

سماكة الجهاز نحيفة جدا

بطارية عالية الأداء

خدمة Remote Play

 

العيوب

الشاشة تعكس الإضاءة

كاميرا ضعيفة الأداء

لا يوفر تقسيم الشاشة

 

المواصفات التقنية

الأبعاد254 x 167 x 6.1 ملم
الوزن393 جرام
المعالجQualcomm Snapdragon 810 2Ghz
معالج الرسوماتAdreno 430
الذاكرة العشوائية3 جيجابايت
الذاكرة الداخلية32 جيجابايت
الذاكرة الخارجيةتدعم حتى 128 جيجابايت
البطارية6000 ملي أمبير
نظام التشغيلاندرويد لولي بوب 5.0.2
الإتصالWi-Fi 802.11ac ،Bluetooth 4.1 ,NFC ,LTE , microUSB 2.0
حجم الشاشة10.1 إنش
نوع الشاشة-IPS LCD- Triluminos display- X-Reality Engine
وضوح الشاشة2560 في 1600 بكسل

 

[review]

‫2 تعليقات

  1. أحد أفضل اللوحيات التي أملكها هو لوحي سوني صراحةً إبداع يتواصل من هذه الشركة المبدعة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى