فيس بوك تختبر ميزة مشاهدة الفيديو مع تصفح المنشورات

 

تجري فيس بوك اختباراتها لجعل مشاهدة الفيديو يقدم تجربة استخدام أفضل. وظهر للبعض زر جديد يسمح لهم بجعل الفيديو عائماً بحيث يمكنك مشاهدة الفيديو ومتابعة قراءة المنشورات بنفس الوقت.

facebook-popout-video

وعند النقر على الزر الموضح في الصورة سيبدو وكأن الفيديو انبثق من الصفحة وتم تصغيره إلى الزاوية السفلى منه بحيث يمكنك متابعة التصفح بدون أن تضطر للتركيز فقط على الفيديو حيث أنه سيستمر بالعمل أيضاً أي كلما نزلت في الصفحة فإن الفيديو المعروض سيبقى ثابتاً مكانه ويمكنك تحريكه لأي مكان آخر يدوياً عبر السحب وسيبقى ثابتاً مكانه.

facebook-popout-video-2

وإذا ضغطت على مقطع فيديو آخر بينما لايزال هناك مقطع قيد العمل فإنه سيتوقف ويبدأ عمل المقطع الجديد لكن عليك أيضاً الضغط على الزر المخصص ليتم تعويمه للأسفل أي لن يحل محله تلقائياً.

مع أن هذا التعديل قد يجعل الأمر مشوشاَ قليلاً أن تقوم بمهمتين معاً، تصفح المنشورات وربما التفاعل الاجتماعي معها من جهة ومشاهدة مقطع فيديو من جهة أخرى. لكن الأكيد أن فيس بوك بهذا التغيير تهدف لزيادة معدل مشاهدات الفيديو على الشبكة الاجتماعية.

شهدنا مؤخراً عدة تقارير تؤكد أن فيس بوك بات مهدداً قوياً ليوتيوب في مجال الفيديو حيث ارتفعت نسبة المقاطع المرفوعة على الشبكة الاجتماعية مباشرة، كما أن فيس بوك بدأت بتقديم نظام لمشاركة الأرباح مع أصحاب المقاطع وهناك دائماً تعديلات في خوارزمية ترتيب المنشورات بحيث تعطي أولوية وأهمية أكبر لعرض الفيديو.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك