سامسونج تتوقع استمرار هبوط أرباحها للربع السابع على التوالي

Galaxy-S6-edge-Iron-Man

لم يتمكن هاتف جالكسي اس 6 من العودة بأرباح سامسونج إلى النمو حيث توقعت الشركة أن تنخفض أرباحها التشغيلية بنحو 4% خلال الربع الثاني من العام الجاري. وتتوقع أن تحقق الشركة 6.12 مليار دولار هذا الربع مقارنة بـ 6.26 مليار دولار من نفس الربح العام الماضي.

وإن صحت توقعات سامسونج فإنه يكون سابع ربع سنة على التوالي تستمر فيها أرباح الشركة بالتراجع. وكانت الشركة قد شهدت هبوطاً في الأرباح التشغيلية بمعدل 30% على أساس سنوي في الربع الماضي.

مع أن سامسونج أطلقت أحدث هواتفها الرائدة جالكسي اس 6 و اس 6 إيدج في ابريل الماضي إلا أنهما لم يستطيعا العودة بسامسونج إلى حالة النمو الكبير في الأرباح سنوياً وذلك بسبب الأداء المخيب لهاتف جالكسي اس 5.

وخفضت سامسونج تقديراتها لشحنات جالكسي اس 6 لتصل إلى 45 مليون جهاز هذه السنة مقارنة بـ 50 مليون جهاز. وبشكل عام انخفضت شحناتها من الهواتف الذكية إلى 78 مليون جهاز في الربع الثاني مقارنة بـ 85 مليون جهاز تم بيعه الربع الماضي.

وكانت مبيعات سامسونج قد بلغت 48 تريليون وون وهو أقل من توقعات المحللين التي كانت عند 53 تريليون وون.

وبحسب استطلاع رأي السوق فإن جالكسي اس 6 لم يستطع على كسب ود محبي الآيفون للتخلي عن آيفون 6. كما أن العقبات التي واجهها جالكسي اس 6 إيدج في تصنيع الشاشة المنحنية أدت إلى نقص المعروض منه في الأسواق بالتالي اعتمدت سامسونج على مبيعات قطاع المعالجات لتحسين أرباح الشركة الكلية.

المصدر 1 2

تعليقات عبر الفيسبوك