قوقل تطور الجيل الثاني من نظارتها الذكية

google glass

بين مكابرة الفشل الذي لقيه مشروع نظارة قوقل الذكية الأول، ومحاولات الشركات التقنية الأخرى إطلاق إصداراتها المتنوعة من النظارة الذكية كجهاز قابل للإرتداء. حصلت قوقل على موافقة اللجنة الفيدرالية للإتصالات عن جهاز غامض يتوقع أنه النسخة الثانية من النظارة الذكية.

عادة تشير مستندات لجنة FCC إلى نوعية الجهاز الذي يحصل على الموافقة للبدء بتطويره، لكن هذه المرة طلبت قوقل إبقائه سرياً لذا اكتفت بالأسم الرمزي وهو GG1 قد يكون اختصار لـ Google Glass.

على كل حال فالجهاز المزعوج يتيح إمكانية الإتصال بالواي فاي والبلوتوث منخفض إستهلاك الطاقة وفيه بطارية غير قابلة للإزالة. هذه المزايا مشتركة بين العديد من الأجهزة حقيقة إلا أن هناك مؤشرات تعزز أنه سيكون جيل جديد من نظارات قوقل من أهمها اختصار الأسم الرمزي و إشارة إلكترونية لحصول الجهاز على موافقة FCC، وعندما نقول إشارة إلكترونية أي لن تكون مطبوعة على الجهاز نفسه بل داخل النظام.

وكانت قوقل قد أوقفت بيع نظارتها السابقة بسعر 1500 دولار، وهنا ظهرت عدة أقاويل أن المشروع فشل وستوقفه قوقل قبل أن يتحدث إيريك شميدت رئيس مجلس إدارة قوقل وينعش الآمال بأن الشركة تعمل على إطلاق إصدار جديد منها ربما يكون جاهزاً بحلول نهاية العام.

وأجرت قوقل أيضاً تغييرات إدارية بعد أن أسندت مشروع نظارتها تحت إشراف طوني فاضل المدير التنفيذي لشركة Nest التي استحوذت عليها. كما قامت قوقل بعدة عمليات توظيف جديدة في المشروع ما يوحي بأنها تخطط لإطلاق عدة منتجات قابلة للإرتداء.

المصدر 1 2

  • حمدان اقويدر

    غصبل

تعليقات عبر الفيسبوك