فيسبوك قد يدخل سوق بث الموسيقى عبر الإنترنت

facebook-music

هل يزدحم سوق بث الموسيقى شيئًا فشيئًا؟ بدأت أعتقد ذلك، مع وجود Apple Music، و Spotify، وباندورا، و Rdio، وتيدال، وغيرها من الخدمات الموسيقية التي تُحارب بعضها البعض أملًا في كسب حصّة إضافية من كعكة بث الموسيقى عبر الإنترنت. على ما يبدو فإنّ الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم «فيسبوك» ترغب بقطعة من هذه الكعكة أيضًا.

حسب تقرير من موقع The Verge ومصادر قريبة من فيسبوك فإنّ الشركة تجري مباحثات حاليًا مع أبرز الأسماء الموسيقية، وهذا الإجراء يحدث عادةً عندما تحاول الشركة ترخيص الأغاني المملوكة لهذه الأسماء، وهو نفس الإجراء الذي اتبعته آبل وسبوتيفاي وتيدال قبل بث الموسيقى على الإنترنت بشكل قانوني.

ويذكر مصدر الخبر أنّ المحادثات بين فيسبوك والشركات الموسيقية مازالت في مراحلها الأولية ولم يتقرر أي شيء بعد، لكن مجرد تخمين دخول فيسبوك لهذا السوق سيكون له أثر كبير عليه وعلى صناعة الموسيقى ككل. ورسميًا، رفض فيسبوك والشركات الموسيقية المعنية التعليق على هذا الخبر.

ويُعتبر بث الموسيقى عبر الإنترنت وسيلة سهلة وبسيطة للمُستخدمين للاستماع للملفات الموسيقية وتحميلها على أجهزتهم بشكل قانوني، بدلًا من القرصنة التي عانت منها الأسماء الموسيقية على مدار السنوات الماضية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك