أفضل 15 تطبيق من تطبيقات أندرويد الجديدة والمحدّثة في شهر يونيو

أفضل 17 تطبيق من تطبيقات أندرويد الجديدة والمحدّثة في شهر يونيو

كعادتنا عند إنتهاء كل شهر نعرض لكم أفضل التطبيقات التي تم طرحها حديثًا أو التي حصلت على تحديث جديد ومهم لها في الشهر ذاته، موضوعنا لهذا اليوم يتناول أفضل تطبيقات أندرويد لشهر يونيو المنصرم، وبالفعل كان الشهر حافلًا بالتطبيقات الجديدة والمهمة، دعونا نُلقي نظرة على كوكبة هذه التطبيقات.

(للإطلاع على أفضل التطبيقات لشهر مايو يمكنك التوجّه إلى هنا)

 

 Adobe Creative Cloud

Adobe Creative Cloud

شركة أدوبي وللمرة الأولى في شهر يونيو المنصرم تطلق 4 تطبيقات لعشاق التصميم الفوتوغرافي وهي تطبيقات Photoshop Mix و Color CC و Brush CC و Shape CC، وكلها كانت متاحة على النظام العالمي الآخر iOS.

كما والتطبيقات الأربع هذه متاحة مجانًا للتحميل، يمكنك الإستفادة منها بشكل كبير وخاصةً لو كنت مصمم إحترافي فسوف تندهش مما توفّرها هذه التطبيقات من أدوات مساعدة في عملية تصميم الصور، الأبرز في هذه التطبيقات هو تطبيق Photoshop Mix الذي يقوم بتفريغ الصورة والخلفية لتصبح الصورة مُفرّغة وجاهزة لوضعها صورة أخرى.

Photoshop Mix Color CC | Brush CC | Shape CC

∗ CloudPlayer

CloudPlayer

تطبيق آخر جديد، ويستفاد منه بتشغيل الملفات الصوتية من على حساباتك السحابية الآتية دروب بوكس وقوقل درايف وون درايف، والتطبيق متوفّر للتجربة مجانًا لمدة 7 أيام، ومن أبرز مميزاته دعمه كلٍ من Chromecast و AirPlay، مع إمكانية تشغيل الصوتيات ذات الجودة العالية، كما أنه متوافق مع FLAC و ALAC، علاوةً على إمكانية مستخدمي دروب بوكس منح حق الوصول للمكتبة الصوتية لأحد أفراد الأسرة، وحتى يمكنك أيضًا تحميل ذاكرة التخزين المؤقت للملفات الصوتية الخاصة بك وتشيغلها فورًا.

فائدة التطبيق تتمثل في التأكد من أن يكون لديك ما يكفي من التخزين السحابي بأحد الخدمات الثلاثة والمذكورة سابقًا وذلك لتلبية كل ما تبذلونه من الصوتيات، وأخيرًا التطبيق متاح لمدة أسبوع لتجربته، وبعد ذلك يمكنك التمتع بكافة المميزات التي ذكرتها بشراءه بسعر 4.99$ من داخل التطبيق.(المزيد عن التطبيق)

 CloudPlayer

∗ Portal

Portal

تطبيق جديد ومميز للغاية وهو من فريق عمل التطبيق الآخر الغني عن التعريف Pushbullet، والذي يمكن الإستفادة منه كثيرًا في نقل الملفات من على جهازك الحاسوب إلى جهازك الأندرويد عبر ميزة السحب والإفلات مع العلم أن يكونا كلا الجهازين متصلان على نفس شبكة الواي فاي.

فكرة تطبيق Portal الجديدة والمبتكرة تجعل من السهل نقل هذه الملفات، وذلك عبر سحب الملف من المتصفح الخاص بك ليظهر على هاتفك بكل سرعة، وإليكم طريقة عمل التطبيق.

 

كما ويأتي التطبيق بمميزات ضخمة وفي غاية الروعة يمكنك الإطلاع عليها جميعها بالإنتقال لمراجعة التطبيق الشاملة من هنا.

PushBullet Portal

∗Medium

Medium

التطبيق الجديد والذي طرح في آواخر شهر يونيو على متجر بلاي، قبل أن يكون متاحًا لأصحاب نظام iOS منذ سنة تقريبًا، وهو من تطوير منصة التدوين الشهيرة Medium، وعند طرحه أشارت أن التطبيق قد مرَّ بالعديد من الاختبارات قبل أن يتم توفيره للمستخدمين.

ويدعم تطبيق Medium على أندرويد الكتابة ونشر مواضيع جديدة من خلال محرر بسيط، وهو أمر جيِّد؛ نظرًا لأن تطبيق iOS مخصص للقراءة فقط، لكن لسوء الحظ، هناك بعض القيود الغريبة للغاية، حيث يمكنكم حفظ المسودات لمرة واحدة فقط، كما يتم حفظها على هاتفكم، أي أنكم لن تكونوا قادرين على مشاهدتها أو تحريرها من أجهزة الكمبيوتر خاصتكم في وقتٍ لاحق، كما يتوجب عليكم التسجيل بحساب تويتر أو فيسبوك لتسجيل الدخول.

Medium

∗ IFTTT DO

حصلت جميع تطبيقات أتممة المهام IFTTT DO على تحديث جديد جلب العديد من الإضافات أبرزها الزر العائم بهدف الوصول المباشر من الشاشة الرئيسية، ومجموعة كاملة من القنوات والوصفات الجديدة للتحكم بوظائف الأندرويد، كما وأصبح بالإمكان كتم صوت الهاتف في بعض الأحيان.(لمن لا يعرف ما هية IFTTT يمكنك الإطلاع وتعرفها لك من هنا)

IFTTT

∗ Office “تطبيقات أوفيس”

أوفيس

في شهر يونيو ورسميًا أعلنت مايكروسوفت عن تحديث جديد لتطبيقاتها الخاصة بالحزمة المكتبية أوفيس على نظام الأندرويد للهواتف الذكية لتخرج من المرحلة الاستعراضية وتتاح للجميع بنسختها النهائية.

والتطبيقات الثلاثة هي وورد وبوربوينت وإكسل متاحة مجاناً للمستخدم العادي من أجل إنشاء واستعراض وتحرير الملفات. أما لو أردت المزيد من المزايا الإضافية فإنك بحاجة لإشتراك بخدمة أوفيس 365. وتتكامل التطبيقات مع خدمتي التخزين السحابي دروب بوكس وون درايف بالتالي يمكن تنزيل الملفات منها والمزامنة إليها مباشرة.(للإطلاع أكثر)

Word | Excel | PowerPoint

∗ دروب بوكس “Dropbox”

تحديث تطبيق دروب بوكس على أندرويد يجلب تصميم ماتيريال ديزاين

حصل تطبيق التخزين السحابي الغني عن التعريف دورب بوكس على تحديث جديد جلب معه العديد من الإضافات الجديدة أبرزها جلبه لتصميم ماتيريال ديزاين بشكل كامل بعد ان تم طرح نسخ تجريبية بصيغة APK بهذا التصميم، لتطلق الشركة التحديث رسميًا على متجر بلاي في شهر يونيو.

كما وتم تم إضافة زر عائم مُتمثل بزر الإجراء والبدء في العمل، مع قائمة تصفح جديدة ( مازال هناك الإختيار المتعدد أو السحب للتحديث)، كذلك ألوان جديدة على التطبيق، وكما أن شريط الحالة يعود للون الأسود، هذه المميزات التي جاء بها تحديث دروب بوكس 3.0، بكل تأكيد الأبرز هو جلبه لغة ماتيريال ديزاين التي ظهرت قبل نحو عام عند إطلاق نظام اندرويد 5.0 لولي بوب.(للإطلاع أكثر)

➤ Dropbox

∗ The GameOn Project

The GameOn Project

تطبيق يساعد الذين يفتقرون للوقت في البحث عن مجموعة الألعاب التي يرغبونها، حيث يسألك التطبيق عدة أسئلة قبل قبل التوصيّة بأي ألعاب، كل ما عليك القيام به تحديد العمر والجنس وقائمة من ثلاثة من ألعاب مفضلة بعد ذلك التصفية حسب عوامل أخرى، مثل السعر أو ما إذا كنت تريد أن تكون اللعبة منفردة أو متعددة اللاعبين ,,إلخ.

The GameOn Project

∗ Todoist

تحديث ضخم لتطبيق إدارة المهام Todoist على أندرويد

تطبيق إدارة المهام حصل في هذا الشهر على تحديث ضخم، والتغيّر الأكثر وضوحًا في التحديث هو جلبه تصميم ماتيريال ديزاين بشكل كامل، أيضًا حصوله على 10 ألوان للمواضيع للإختيار فيما بينها، وشمل التحديث إعادة تصميم لواجهة المستخدم، كما وجلب الكثير من الميزات الجديدة التي أتي بعضها بتحديث التطبيق على آي أو أس.

حيث بالإمكان الآن تحليل التواريخ من اللغة المألوفة، وهذا يعني إمكانية المستخدم الكتابة في حقل المهمة “الذهاب في نزهة على الأقدام كل صباح 8:00″، ليقوم التطبيق بدوره بإضافة كافة التفاصيل ذات الصلة بشكل تلقائي إلى مهمة جديدة، كما وأصبح بالإمكان أيضًا إضافة تاريخ البدء والإنتهاء للأحداث المتكررة وهذا بطبيعة الحال مفيد إن كنت بحاجة للقيام بأمر لفترة محدودة من الزمن.(للإطلاع أكثر)

Todoist

∗ Intel Remote Keyboard

Intel Remote Keyboard

تتمثّل فكرة التطبيق بالتحكم بأجهزة الكمبيوتر عن بعد في أمرين الأول لوحة المفاتيح والثاني التحكم بالفأرة “الماوس”، والتطبيق بالمناسبة متاح بشكل مجاني وكامل.

آلية عمل التطبيق تتبلور في جعل كلا جهازيك [جهازك أندرويد وجهازك المكتبي] ضمن شبكة إتصال واي فاي واحدة، ومن ثم عليك تحميل تطبيق أو برنامج Remote Keyboard الخاص بالأجهزة المكتبية من هنا، وتحميل التطبيق من متجر الاندرويد قوقل بلاي من هنا، كما وعند الإقتران يتم قراءة الكود من على شاشة جهاز الحاسوب عبر كاميرا الهاتف رمز QR Code. (للإطلاع أكثر)

➤ Intel Remote Keyboard

 

 

∗ Instagram

Instagram

شهد تطبيق إنستقرام تحديثات عديدة في شهر يونيو أبرزها تحديث رقم إصدار 7.0 حيث حصل التطبيق على بعض التغييرات الكبيرة، والتي تهدف في المقام الأول تيسير عملية البحث عن صورةٍ معينة، وكذلك تجديد زر الاستكشاف.

في علامة تبويب الاستكشاف الجديدة، بات بإمكان المستخدمين استعراض ما يحدث وفقًا لاتجاهات الوسوم ومؤشرات الأماكن. كذلك في الجزء العلوي من الصفحة، ستكونون قادرين على استعراض الحسابات حسب مستخدمي إنستقرام الأكثر شعبية هنالك.

حاليًا، تتواجد تلك التغييرات فقط لمستخدمي الولايات المتحدة، وتتطلع الشركة لإطلاق تبويب الاستكشاف الجديد لبقية الدول في وقتٍ قريب، أما عن تحسينات ميزة البحث، فسيتمكن الجميع من الاستفادة منها مع التحديث. فمن خلال بحث الأماكن، يمكنكم مشاهدة ما يجري في مكانٍ معين.

Instagram

∗ Inputting+

Inputting+

عملية التراجع عن الكتابة بـ ctrl+z وعملية الإعادة ctrl+y والبحث والإستبدال ctrl+f، هذا ما يقوم به تطبيق Inputting+ حيث يوفّر لك هذه العمليات وبكل سهولة، وذلك من خلال الفقاعة العائمة التي يوجدها التطبيق أثناء الكتابة النصيّة، وبذلك تستطيع الرجوع عن خطأك بكل سهولة دون أن يُنقص شيء، وبالمناسبة التطبيق متاح فقط لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد.

بالإضافة إلى هذه العمليات يوفّر لك Inputting+ أيضًا عملية النسخ من الحافظة على جهازك، ولكن للإشارة التطبيق لا يعمل على المتصفحات وتطبيقات أخرى مثل Google Docs أو التي تستخدم WebViews بسبب القيود المفروضة على اندرويد، كذلك لا تطفو الأيقونة العائمة عند كتابة كلمات المرور. (للإطلاع أكثر)

➤ Inputting+

∗ Facebook Ads Manager

 Facebook Ads Manager

بعد أن طرحت فيسبوك تطبيقها هذا لإدارة الإعلانات الممولة على نظام iOS، هاهي وبشكل رسمي تعلن عن توفير التطبيق على متجر بلاي،

وأبرز مميزاته إدارة الإعلان على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، كذلك يوفّر مختلف الأدوات اللازمة في معرفة عدد الأشخاص الذي وصل إليهم الإعلان “نتائج الإعلان” مع إمكانية التعديل عليه وتصحيح الأخطاء الإملائية لو وجدت وتبديل الصور وتحديد الجمهور المستهدف وإدارة ميزانية الحملة مع أداة التنبيه بالإخطارات عند إنتهاء مدة عرض الإعلان الذي أعلنت عنه في فيسبوك.

ويوفّر لك Facebook Ads Manager تتبع عملية الدفع للإعلان وطرق تحديثه وإعادة الدفع ووضع حدود للإنفاق مع إمكانية الرجوع لرؤية ما تم إنفاقه على الإعلان، وهو مهم لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. (للإطلاع أكثر)

Facebook Ads Manager

∗ PixelKnot

PixelKnot تطبيق طوره مشروع غارديان صاحب العديد من تطبيقات وبرامج أمن المعلومات والإتصال، حيث تتبلور فكرة التطبيق بإخفاء النصوص داخل الصورة، أي يُمكّنك من إرسال أي صورة من إختيارك تحتوي على نص حرفي أو رقمي غير مكشوف بتاتًا إلا لأصحاب الصورة التي بطبيعة الحال يعرفوا ما هي الصورة وما هو الباسوود لفتح الصورة وقراءة النص.

ويُعد التطبيق من ضمن التطبيقات المبنيّة على علم إخفاء المعلومات Steganography والذي يُعبّر عن حماية معلومات معينة من معاينتها، أو تُستخدم من قبل أشخاص غير مخوّل لهم ذلك، أو من أن تدمر أو تحذفأو تُوزّع، أو أن تُعدّل سواء كانت معلومات رقميّة أو غير رقميّة، ويستخدم التطبيق لوغاريتمية إخفاء تم تطوريها حديثا تدعى F5. (للإطلاع أكثر)

PixelKnot

∗ Truedialer

تطبيق إدارة جهات الإتصال والإستعلام عليها وهو من تطوير فريق عمل التطبيق الغني عن التعريف تطبيق Truecaller، جلب التحديث الأخير له لغة تصميم ماتيريال ديزاين الأنيقة، جنبًا إلى جنب حصل على ثيم داكن يمكنك تطبيقه بسهولة على التطبيق، أيضًا تم إضافة صندوق بحث يمكنك من خلاله إدخال أي رقم بهدف الحصول على إسمه من قاعدة بيانات تطبيق Truecaller.

Truecaller

وللإطلاع على أفضل التطبيقات لشهر مايو يمكنك الإنتقال إلى هنا.

  • تطبيقات رائعة.

  • مراد

    معظمها غير متوافق مع غلاكسي اس 4 ميني

تعليقات عبر الفيسبوك