آبل لن تتخلى عن سعة 16 غيغابايت في آيفون 6 اس [تسريبات]

iphone-6s-motherboard

من أكثر الأشياء التي ينتقدها محبي الآيفون ويوصون بعضهم أن يبعتدوا عنه عند شراء آيفون جديد هو سعة ذاكرة التخزين 16 غيغا، فهي لم تعد عملية مع ازدياد حجم نظام التشغيل. لكن يبدو أن آبل لاتزال مصرة على التمسك بهذا الخيار كأدنى شريحة سعرية للآيفون حتى مع الإصدار القادم آيفون 6 اس.

وفق أحدث التسريبات فقد اكتشف في اللوحة الأم للجهاز المتوقع أنه يحوي شريحة ذاكرة تخزين من سعة 16 غيغابايت من صنع توشيبا بدقة 19 نانومتر.

كانت آبل قد دافعت عن نسخة 16 غيغا من الآيفون بحجة أن الآي كلاود يمكنه تخزين المحتوى خاصة الأغاني واستعراضها من خلالها بدلاً من الاحتفاظ بها على الجهاز. ومع إطلاق خدمة آبل الموسيقية فإن هذا سبب آخر يدفع الشركة أن تقول لملاك الهاتف “لا تحتفظوا بموسيقاكم على أجهزتكم بل سنقدمها لكم عبر خدمتنا التي ستكلفكم 10 دولار شهرياً وإليكم ثلاثة أشهر مجاناً”.

هناك تغييرات في هندسة اللوحة الأم أيضاً، إضافة لتقليص حجم المكونات فإنه تم تخفيض عدد الشرائح المستخدمة أيضاً. ففي أحد أقسام اللوحة الأم الذي كان يحوي سابقاً 10 مكونات أصبح يحوي الآن 3 شرائح رئيسية فقط. هذا التعديل من شأنه تخفيف استهلاك الطاقة.

في وقت سابق تحدثنا عن ميزة جديدة في نظام التشغيل iOS ستقوم بحذف بعض التطبيقات مؤقتاً عند تنزيل تحديث النظام لإتاحة مساحة التخزين اللازمة للتحديث ومن بعدها تقوم بإعادة تنزيل التطبيقات مع بياناتها تلقائياً، هي فكرة إضافية أيضاً لتعزز تمسك آبل بخيار 16 غيغابايت.

على أية حال هذه الخطط عرضة للتغيير في أي وقت وقد تكون التسريبات تخص نموذج أولي وليس المنتج النهائي وفعلت هذا الأمر آبل من قبل حيث اختبرت المزايا والمواصفات الأخرى على نموذج أولي بسعة تخزين أقل من التي قدمتها عند الإطلاق. وفي آخر التسريبات المتعلقة بآيفون 6 اس هناك شريحة الاتصال بالجيل الرابع السريعة و تسريبات حول دقة كاميرتي الجهاز أيضاً واليوم أيضاَ كشف عن استخدام آبل شريحة NFC جديدة لإستخدامها في خدمة الدفع آبل باي.

المصدر

  • Dr_X12

    الجشع الذي لا ينتهي في هذه الشركة..

تعليقات عبر الفيسبوك