ياهوو تختبر شراكة في البحث مع قوقل

Screen-shot-2015-07-01-at-1.59.03-PM

لم تعد علاقة ياهوو حصرية مع مايكروسوفت، لذا بدأت ماريسا ماير بإجراء الاختبارات حول إعلانات نتائج البحث مع قوقل على عينة صغيرة من الكلمات المفتاحية لمستخدمي أجهزة سطح المكتب والهواتف المحمولة.

وأكدت صحيفة نيويورك تايمز أن هناك علاقة جديدة ستبدأ بين العملاقين بحيث تعرض نتائج بحث من قوقل عند استخدام بحث ياهوو إضافة إلى عرض الإعلانات الخاصة بصفحة نتائج البحث.

وفي ابريل الماضي انتهت شراكة ياهوو مع مايكروسوفت التي استمرت عشر سنوات وكانت تستخدم ياهوو نتائج بحث بينغ وإعلاناته أيضاً بشكل حصري. ولايزال أمام ياهوو بعض الوقت للتخلص من تلك الشراكة نهائياً وعدم تجديدها حتى اكتوبر الماضي، لذا بدأت منذ الآن بتجاربها مع شريك جديد وقوي مثل قوقل لتعرف إن كانت تريد التخلي عن مايكروسوفت والمضي قدماً أم العودة إلى ما اعتادت عليه خلال العقد الماضي.

على كل حال كانت قوقل تنوي تزويد ياهوو بإعلانات نتائج البحث في عام 2008 إلا أن وزارة العدل الأمريكية تدخلت ومنعت إجراء تلك الصفقة حيث أنها تمنع المنافسة التي تفيد المستخدمين.

ويمكن لياهوو أن تستخدم تقنيات البحث الخاصة بمزودين آخرين مثل قوقل لعرض حتى 49% من نتائج البحث عند استخدام محركها. بكل تأكيد هذه الشراكة لو تمت ستعزز من الحصة السوقية لياهوو في سوق محركات البحث.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك