دراسة: 8% من حسابات إنستاجرام مُزيفة و30% غير فعّالة

instagram-icon

قامت مجموعة باحثين إيطاليين بعمل دراسة على تطبيق التواصل بالصور الشهير «إنستاجرام» ووصلوا لعدّة نتائج مُثيرة للاهتمام، مثلًا أنّ 8% من الحسابات على التطبيق مزيفة.

قام الباحثون بمراقبة حوالي 10.2 مليون حساب على إنستاجرام منها أشهر الحسابات للممثلين والفنانين، كما اشتروا 20,000 حساب إنستاجرام مزيف مقابل 100 دولار أمريكي لدراسة سلوكهم على مدار الشهر.

خلصت الدراسة إلى عدّة أرقام هامة، فقد وجد الباحثون أنّ 7.9% من الحسابات على إنستاجرام مزيفة «سخام» ووجدوا أيضًا أنّ 29.9% من المستخدمين غير فعّالين، ومُكتفين بنشر صورة واحدة أو فيديو واحد في الشهر إلى إنستاجرام. وهنا قد أختلف مع الدراسة في نقطة التفاعل، فعلى الصعيد الشخصي قد لا أنشر الكثير من الصور شهريًا لكنني أدخل بشكل يومي لمتابعة مُستجدات حسابي والحسابات التي أتابعها على التطبيق.

وتعتبر شركة إنستاجرام أحد الشركات شديدة الكُره للحسابات المزيفة، وفي ديسمبر الماضي قامت بتنفيذ المقصلة لتعدم الكثير من الحسابات المزيفة، ما أدى لانخفاض عدد المتابعين لكثير من المستخدمين الآخرين، خاصة من المُشترين للحسابات المزيفة.

تويتر أيضًا يُعاني من الحسابات المزيفة عليه ويحاول بشتى الطرق محاربتها، والطريف في الأمر أنّه توجد تجارة مُستقلة بذاتها لبيع وشراء متابعين تويتر المزيفين، ويُمكنك التعرّف على هذه التجارة إن رأيت هذه العبارة في أي مكان «بيع متابعين تويتر عرب حقيقين 100%».

المصدر

  • الاسم

    انستجرام اعدمت مستخدمين فقط لانهم غير نشيطين والعالم لم يتحرك ضد هذه الاعدامات
    والسعودية عندما تعدم السارقين والكفار ينقلب العالم ويقول انها متشددة
    لا حول ولا قوة الا بالله انها حرب على الاسلام

تعليقات عبر الفيسبوك