الآيفون القادم قد يحصل على ضعف سرعة الاتصال بالجيل الرابع

9to5mac_6s16

إن كانت سرعة الإتصال بالجيل الرابع على هاتفك الآيفون غير مرضية تماماً لك، هذا الأمر قد يتغير مع الآيفون القادم حيث تخطط آبل لإستخدام شريحة اتصال جديدة قادرة على أن تعطي سرعة تصل نظرياً إلى ضعف سرعة الإتصال في الآيفون 6.

وشريحة كوالكوم الجديدة في الآيفون تعرف بإسم MDM9635M قادرة على أن تعطي سرعة إتصال وتحميل عبر شبكات الجيل الرابع تصل إلى 300 ميغابت في الثانية إلا أن سرعة الرفع لديها مساوية للقديمة وهي 50 ميغابت في الثانية. وبكل الأحوال فإنك بحاجة لأن تدعم الشبكة في مدينتك أو منطقتك ومزود الإتصالات هذه السرعة النظرية حتى تستفيد منها بالكامل.

وللأسف في معظم دول العالم التي تملك تغطية بالجيل الرابع لاتزال السرعات المتاحة الفعلية أقل من هذا المعدل. وحتى تكون السرعة 300 ميغابت في الثانية يجب أن تدعم شبكات الإتصالات تقنية LTE المتقدمة وهي لم تنتشر بشكل كبير بعد حول العالم. وتقدم هذه التقنية في بعض الدول المتقدمة مثل كوريا و بعض المدن الأمريكية الكبيرة مثل نيويورك وسان فرانسيسكو. وبكل الأحوال تلك سرعة نظرية وأثبتت التجارب الواقعية أن السرعة وصلت إلى حدود 225 ميغابت في الثانية.

وحتى لو لم تتمكن من مضاعفة سرعة الإتصال لديك مع أنك تملك أحدث عتاد موجود بسبب قصور شركة الإتصالات وعدم دعم شبكتها للتقنية المطلوبة، إلا أن شريحة كوالكوم الجديدة هذه تتميز بأنها تستهلك طاقة أقل بالتالي إطالة عمر البطارية عند استخدام الآيفون للإتصال بالانترنت من خلال الجيل الرابع.

ومن المزايا الثانوية في شريحة كوالكوم أنها أصغر في الحجم بالتالي تساعد على جعل الآيفون أنحف لو أرادت آبل القيام بتعديلات في السماكة.

مع أن كوالكوم أطلقت شريحتها تلك في أواخر 2013 إلا أنها لم تعتمد وتصل للأسواق حتى العام الماضي. وعلى أية حال فإن الآيفون متأخر – كالعادة – في تبني أحدث التقنيات، فهذه الشريحة من كوالكوم موجودة في بعض هواتف سامسونج مثل جالاكسي اس 5.

المصدر

  • Hfs to be

    صح كلام beshoy ezzat

تعليقات عبر الفيسبوك