تطبيق اليوتيوب يدعم تردد 60fps على أندرويد وiOS

يوتيوب

إذا شعرتم من قبل أن مُشاهدة مقاطع اليوتيوب على المحمول تحتاج التضحية ببعض الجودة؛ فأنتم على حقّ. وكان الموقع يوفر لأجهزة سطح المكتب إمكانية مُشاهدة المقاطع بتردد 60fps، لكن على الأجهزة المحمولة التي تعمل بأنظمة تشغيل مثل iOS وأندرويد، فكانت تستخدم تردد 30fps فقط.

والآن، دَعَمَ تطبيق اليوتيوب تردد 60fps على كل من أندرويد وiOS، وبينما يمكنكم مُشاهدة اليوتيوب على بلاك بيري وويندوز فون، إلا أن الدعم يعمل فقط على التطبيق الرسمي لمنصتي قوقل وأبل.

التحديث جيد، لكن نفترض أنه لا يُشكّل مشكلة كبيرة بالنسبة لمن لم يتمكن من الحصول عليه؛ لأن الحقيقة هي أن معظم المستخدمين يميلون إلى تفضيل تردد 30fps و24fps حتى تعمل المقاطع على نحوٍ سلس دون الحاجة إلى مزيدٍ التوقف من أجل التحميل.

المصدر: Google


  • هـ. آرمسترونج

    وحدة FPS ليست تردد ولكنها سرعة يا أستاذ تامر.
    بالعربي يطلق عليه “إطار لكل ثانية” وواضح أنها وحدة سرعة.

    • مرحبًا : )

      تعريف الـ FPS أو معدّل الأطر/تردد الأطر (بالإنجليزية: Frame Rate)هو “التردد (المعدل) الذي ينتجه جهاز التصوير لصور مختلفة متسلسلة (إطارات) في الثانية الواحدة. ينطبق نفس المصطلح على رسوميات الحاسوب، وكاميرات الفيديو، وكاميرات الأفلام، وأنظمة التقاط الحركة.

      معدل الأطر غالباً ما يعبر عنه بوحدة “إطار في الثانية” (بالإنجليزية: frames per second أو FPS)، وفي شاشات المسح التقدمي بالهرتز (Hz)”.

      وواضح من التعريف إنه تردد، وإنَّه كما تبيَّن يُرمَز له غالبًا بوحدة الإطار في الثانية.

      تحياتي

تعليقات عبر الفيسبوك