الأخبار

إطلاق شبكات الجيل الرابع في مصر العام المقبل

4G

قال وزير الإتصالات المصري المهندس خالد نجم أن شركة الاتصالات الحكومية “المصرية للاتصالات” ستحصل على رخصة إطلاق شبكة إتصال محمولة بتقنيات الجيل الرابع العام المقبل.

وكانت الحكومة المصرية قد وافقت على الرخصة الموحدة العام الماضي، وبهذا فتحت الباب أمام شركة الاتصالات الأرضية الحكومية بأن تنافس شركات الاتصالات المحمولة الخاصة مثل فودافون واتصالات وموبينيل إلا أنها تأخرت في تنفيذ الشبكة.

كما تسمح الرخصة لشركات الإتصالات المحمولة بأن تدخل سوق الإتصالات الأرضية، وبحسب الوزير فإنه يتوقع أن تحصل الشركات على التراخيص خلال العام المقبل.

وكان المهندس أحمد عصام الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قد أكد سابقاً أن 80% من شبكة الشركة جاهزة لتقديم خدمات الجيل الرابع حيث استثمرت مبلغ 3.5 مليار جنيه خلال العام الماضي لتطوير الشبكة.

وبهذا إن كنت تنوي شراء هاتف ذكي جديد قد يهمك الإنتباه إلى دعمه لشبكات الجيل الرابع حتى تتمكن من الإستفادة من سرعات الإتصال العالية.

المصدر

‫3 تعليقات

  1. انا مصرى وانا محرج من الخبر دة بجد مش شايفة تطور اطلاقا ولاكن دة دليل على التاخر الى احنا فية

    الناس بتجهز للجيل الخامس واحنا لسة بنجهز للجيل الرابع ,وطبعا اسعارة هتكون خيالية ومغطى المدن الاساسة فقط لحد الان فى بيتنا فى المنصورة الشبكة بتاعت الاتصال ضعيفة جدااا فما بالانترنت
    الحمد الله على كل حال

  2. ههههههههههه بتفكرني لما بعد 25 يناير اي حاجة تحصل حلوة او وحشة في البلد يقولك ثورة بقى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى