Medium تضيف إمكانية تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني

medium-logo

حتى وقت قريب كان تسجيل الدخول -أو تسجيل حساب جديد- على شبكة التدوين Medium يحتاج إلى حساب على أحد الشبكات الاجتماعية (فيسبوك أو تويتر) لتسهيل الأمر على المُستخدمين وعلى Medium نفسها في توفير محتوى مناسب ومُخصص لكل مستخدم حسب اهتماماته على الشبكات الاجتماعية، أو حسب توصيات الأشخاص في دائرة معارفه.

المشكلة أن تسجيل الدخول بالحسابات الاجتماعية قد لا يروق البعض، ناهيك عن عدم امتلاك البعض الآخر إمكانية استخدام الشبكات الاجتماعية أصلًا، مثل الدول التي تحظر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي. لذا أعلن Medium عن طرح إمكانية التسجيل بالبريد الإلكتروني فقط، أي أنّك لن تحتاج إلى كلمة مرور تُصاحب البريد الإلكتروني.

الطريقة بسيطة ومُشابهة لعملية (فقدان كلمة المرور) فأنت ستُدخل بريدك الإلكتروني في حقل الإدخال، ثم يقوم الموقع Medium بإرسال رابط تسجيل دخول إلى بريدك الإلكتروني يُحولك إلى حسابك في Medium عند الضغط عليه.

الرابط يكون على هيئة جلسة تنتهي مُدتها في خلال 15 دقيقة إذا لم تستخدمه، وفي حالة عدم وصول رسالة تسجيل الدخول إلى بريدك تأكّد من مُجلد السخام، أو تأكّد من إدخالك بريدك الإلكتروني بشكل صحيح. بالطبع مازال بإمكانك تسجيل الدخول بحسابك على فيسبوك أو تويتر بالإضافة لإمكانية الدخول بالبريد الإلكتروني، وتعمل هذه الميزة على تطبيقات Medium على أندرويد و iOS أيضًا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك