آبل تطلق خدمتها الموسيقية غداً

Apple-Music-map

بعد أن تدهورت مبيعات الموسيقى عبر متجر الآيتونز، رأت آبل أنه لا مفر من التحول إلى نظام الاشتراكات، فالناس اليوم تفضل الوصول إلى المحتوى لا امتلاكه. ومن بعد الاستحواذ على شركة بيتس تأكد هذا الأمر أكثر، وفي مؤتمر المطورين الأخير كشفت الشركة رسمياً عن خدمتها الموسيقية التي حان موعد إطلاقها.

بدءاً من الغد الثلاثين من يونيو وتحديداً عند الساعة الثالثة عصراً بتوقيت غرينتش ستتاح الخدمة التي تعمل مع نظام iOS 8.4 لذا إن كنت تملك نسخة قديمة من نظام التشغيل عليك التحديث لتتمكن من الإستماع إلى مكتبة تحوي 30 مليون أغنية.

وبعد ساعة من إطلاق خدمة آبل الموسيقية، ستطلق محطة الراديو العالمية Beats 1، وستستهل الشركة اليوم الأول ببث مقابلات مع كبار الفنانين مثل Eminem ومجموعة من الضيوف الآخرين بما فيهم بالطبع Dr. Dre.

وفي خبر آخر متعلق بخدمة آبل الموسيقية قال Eddy Cue نائب الرئيس في الشركة أن المستخدمين سيمكنهم رفع حتى 25 ألف اغنية خاصة بهم إلى سحابتهم على آي كلاود للإستماع إليها. وعندما يصل التحديث القادم لنظام التشغيل iOS 9 سيرفع هذا الحد الأقصى إلى 100 ألف أغنية.

كما سيحصل تطبيق Beats على تحديث يسمح للمستخدمين بنقل قوائم التشغيل الخاصة بهم إلى خدمة آبل الموسيقية.

الجدير بالذكر أن خدمة آبل الموسيقية متاحة للإشتراك الشهري الفردي برسم 10 دولار وتقدم فترة ثلاثة أشهر تجريبية مجانية وستتوفر على أجهزة أندرويد في الخريف.

ومن المفترض أن تصل الخدمة إلى أكثر من 100 بلد حول العالم بما فيها عدة دول عربية والخريطة أعلاه غير رسمية للدول المتوقع إطلاق الخدمة فيها.

المصدر 1 المصدر2

تعليقات عبر الفيسبوك