Airbnb قد تصل قيمتها 24 مليار دولار قريبًا

airbnb_logo

طبقًا لعدّة تقارير ظهرت اليوم فإنّ شركة Airbnb الناشئة في طريقها لإنهاء جولة استثمارات تمويلية بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي ترفع من قيمتها إلى نحو 24 مليار دولار، وتجذب المستثمرين الصينيين الكبار من أمثال Hillhouse Capital التي تستثمر في آوبر أيضًا.




مع حصول Airbnb على هذا التمويل ستكون ثاني شركة في التاريخ التي تحصل على جولة استثمارية بهذا المبلغ، بالإضافة إلى فيسبوك فقط التي حصلت على نفس المبلغ تقريبًا قبل دخوله البورصة في 2012. آخر تمويل حصلت عليه Airbnb منذ 15 شهر تقريبًا وصل بقيمة الشركة إلى 10 مليارات دولار، أي أنّ التمويل الجديد رفع قيمة الشركة بمبلغ 14 مليار دولار دُفعة واحدة.

في الوقت نفسه ومن جانب آخر، تستعد شركة آوبر التي تُعتبر الشركة الناشئة الأكثر قيمة في العالم لإنهاء جولة استثمارات بنفس القيمة (1.5 مليار دولار) ترفع من القيمة الإجمالية للشركة إلى 50 مليار دولار أمريكي.

ويأتي اهتمام المستثمرين الآسيويين بشركة Airbnb بفضل تنامي شهرتها في القارة الصفراء، حيث أصبحت الخدمة دارجة بين المجموعات السياحية الصينية وفي كوريا الجنوبية وسنغافورة.

ولمن لا يعرف، خدمة Airbnb تحمل نفس مفهوم آوبر ولكن في مجال الإقامة، حيث تسمح للمستخدمين بعرض غُرف في منزلهم للإيجار بمقابل مادي.

المصدر