تقارير: الآيفون القادم سيحمل تقنية Force Touch

iphone-6-plus_back

بدأت آبل اليوم الإنتاج المُبكر للجيل القادم من هاتف آيفون ليأتي مزودًا بتقنية Force Touch التي تستشعر قوة ضغط المستخدم على الشاشة وتُنفذ الأوامر والوظائف بناء على قوة الضغط، طبقًا لمصادر قريبة من آبل.

وكانت آبل كشفت عن تقنية Force Touch لأول مرة على ساعتها الذكية Apple Watch ثم أطلقتها لاحقًا على الماك بوك الجديد 2015 قبل أن تخرج عدّة تقارير تُشير إلى أنّ التقنية ستخرج على الإصدار القادم من الآيفون، وأكّد هذه التقارير خبر اليوم من مصادر مُطّلعة.

من الواضح أنّ ميزة Force Touch ستكون المميز الرئيسي للجيل القادم من الآيفون، حيث سيأتي في إصدارين 4.7 بوصة و 5.5 بوصة مثل الجيل السابق وبنفس التصميم، مع رفع المواصفات التقنية وإضافة Force Touch لتبقى آبل متفوقة على المُنافسين وأهمهم سامسونج للإلكترونيات التي أطلقت جالكسي إس 6 إيدج هذا العام بشاشة مُنحنية الجانبين.

وتحاول آبل البدء في تصنيع الآيفون القادم قريبًا كي تستطيع ملاحقة الطلبات المتوقعة عليه، خاصةً أنّ مبيعات الجيل الحالي “آيفون 6” وصلت 61.2 مليون وحدة خلال الربع المالي الأول -من يناير إلى مارس- وساعد في الوصول لهذا الرقم زيادة الطلب على الآيفون 6 في الصين وآسيا.

المصدر

  • fady

    ما مدي استفادة المستخدم من هذه التقنية؟؟؟!!!

    • fady

      هل هي مثل الضغطة الطويلة علي الشاشة فتظهر مجموعة من الاوامر او الخيارات .. ويختار المستخدم ما يناسبة؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك