رئيس مايكروسوفت: مستمرون في تمكين الأفراد والمنظمات لتحقيق المزيد

Satya Nadella

مع نهاية السنة المالية الخاصة بمايكروسوفت (بنهاية شهر يونيو) اعتادت الشركة الأمريكية على إصدار بيان من الرئيس التنفيذي للموظفين يوضّح فيه رؤية الشركة المُستقبلية والمهام التي يجب عليها تحقيقها خلال العام التالي. وهذا العام لم يختلف خطاب ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي الجديد لمايكروسوفت عن خطاب ستيف بالمر في السابق.

يقول السيد ناديلا في البيان عن مهمة مايكروسوفت “لتمكين كل شخص وكل منظمة على هذا الكوكب من تحقيق المزيد” ويتوسع أكثر فيقول أنّ مايكروسوفت لديها “قدرة فريدة على ملائمة احتياجات كل من الأفراد والمنظمات” وكان ستيف بالمر أصدر بيان شبيه في 2013 عندما كتب أنّ مايكروسوفت “ستُنشئ عائلة من الأجهزة والخدمات للأفراد والشركات التي تعمل على تمكين الناس في جميع أنحاء العالم، في المنزل، في العمل، وأثناء التنقل”.

كما أكّد ساتيا ناديلا في البيان على أنّ مايكروسوفت ستُبقي تركيزها الأول على الموبايل والسحابة أو كما يقول هو mobile first, cloud first. ويأتي هذا البيان بعد أيام من تغيير كبير في الإدارة قام به ناديلا، حيث أبعد أربعة من كبار المسئولين كجزء من إصلاح الإدارة في مايكروسوفت.

وتحدّث ناديلا أيضًا عن الاستراتيجية المُستقبلية لمايكروسوفت وينصب اهتمام الشركة فيها على ثلاثة عناصر، إعادة ابتكار العمليات الإنتاجية والتجارية، وبناء منصة سحابية ذكية، وإنتاج المزيد من الحوسبة الشخصية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك