آبل قد تطلق آي ماك بشاشة 4K من قياس 21.5 بوصة

EL-capitan-OS-X

اكتشف المطورين في آخر نسخة تجريبية من نظام التشغيل OS X الكابتن أن آبل تحضر لإطلاق منتجين جديدين في المستقبل، آي ماك بشاشة 4K و جهاز تحكم عن بعد بالبلوتوث.

ويشير نظام التشغيل إلى أن الماك سيدعم شاشة بدقة 2304 * 4096 بكسل. مع أنه لم يذكر اسم الجهاز لكنه يتوقع أن يكون الآي ماك الحالي بقياس 21.5 بوصة والذي لا يحمل دقة الريتينا بعد، لذا من الممكن توقع أن يحصل على ترقية مستقبلاً وتطلق آبل نسخة جديدة منه بشاشة 4K.

إضافة لذكر الدقة الجديدة فهناك إشارة إلى عتاد قوي وحديث أيضاً مثل وحدة المعالجة الرسومية Iris Pro 6200 من انتل التي تستخدم معالجات Broadwell، ومعالجات Radeon R9 من AMD مثل (M380, M390, M395 و M395X) ستكون موجودة ضمن أجهزة الآي ماك القادمة.

الجدير بالذكر أن آبل حدثت خط إنتاج الآي ماك في اكتوبر الماضي وأضافت له تحفة فنية بقياس 27 بوصة وبشاشة دقتها 5K ولم تجري أي تحديثات على شاشة الآي ماك بقياس أصغر حينها.

وعن جهاز التحكم عن بعد فأكتشف المطورين أنه سيحوي بداخله شريحة بلوتوث ويمكنها الإتصال مع الأجهزة عبر الأشعة تحت الحمراء وأيضاً يحوي trackpad يدعم اللمس المتعدد مع إمكانية التمرير وقد يدعم تقنية Force Touch أيضاً. هذا الجهاز الجديد من آبل قد تكشف عنه رسمياً عند إطلاق تحديث كبير وهام لجهاز تلفاز آبل.

المصدر

retina-2

تعليقات عبر الفيسبوك