Telegram تطرح منصة جديدة تتيح للمطورين إنشاء BOTS رسالة ذكية متعددة الإستعمالات

عبر مدونتها أشارت تيليجرام أنها حققت خطوة أخرى نحو الإنفتاح من خلال إطلاقها واجهة برمجة تطبيقات ومنصة لمطوري الطرف الثالث لخلق الـ bots، تحديث اليوم Telegram 3.0 على جميع أنظمة التشغيل من سطح مكتب و أندرويد و iOS ,,إلخ، يجعل التفاعل مع bots فائق السهولة، وفي معظم الحالات لن تضطر للكتابة لأي شيء، بسبب توفير bots مجموعة من الأزرار المخصصة.

وبذلك يوفّر البوت لوحة مفاتيح مخصصة للمهام المتخصصة على سبيل المثال الصورة أدناه:

وهنا عينة من بعض البوتات التي تم بناؤها بواسطة اختبار بيتا للمنصة في نهاية الأسبوع الماضي:

ImageBot: إرسال هذ البوت في الكلمات الرئيسية سيوفّر لك صورة ذات الصلة.

PollBot: لإنشاء صناديق الإقتراع أو إستطلاع للرأي في الدردشة الجماعية.

RateStickerBot: اكتشاف ملصقات جديدة.

AlertBot: هذا البوت لتحديد موعد لكي لا تنسى.

HotOrBot: للعثور على الأصدقاء.

GithubBot: لمتابعة تحديثات GitHub .

StoreBot: لإيجاد البوت الجديدة ولكي يتم تقييمها.

ومن شأنه إمكانية وضع بوت جديد غاية في السهولة. فقط إنشاء مفتاح مع BotFather واستخدام واجهة برمجة تطبيقات HTTPS للسيطرة على بوتّك، وبمجرد كنت قد أطلقت بوت ستشاهده ينتشر في تيليجرام  أي أن الرسالة المعاد توجيهها تحتوي على رابط إلى المرسل الأصلي.

بالإضافة إلى ذلك، كل البوتّات لها إضافة إلى مجموعة وزر للمشاركة في الملف الشخصي، ويمكنك إعداد الوصف والرابط الذي سيتم استخدامه عند المستخدمين في مشاركة البوت على تيليجرام أو غيرها من المنصات، فإبتداءًا من اليوم سترى البوتات على Telegram واماكن أخرى تُبّنى عليها، مما ستوفر الخدمات مثل إستطلاعات الرأي والأخبار والألعاب والخدمات الإلكترونية ,,إلخ.

وفيما يتعلق بتحديث التطبيق تيليجرام على iOS جلب دعمه لساعة أبل ووتش، كذلك إمكانية البحث عن المستخدمين حسب ألقابهم مباشرة من الشاشة الرئيسية.

المصدر: Telegram

 

تعليقات عبر الفيسبوك