Spotify تشتري شركة تحليل البيانات الضخمة Seed Scientific

spotify-logo

أعلنت شركة بث الصوتيات الشهيرة Spotify عن استحواذها على شركة Seed Scientific المُختصة في التحليلات والإحصائيات لإنشاء وحدة تحليلات وإحصائيات متقدمة تتركز مهامها على فهم وتحسين التفاعل بين الفنانين والمستمعين والشركات على خدمة بث الصوتيات خاصتها.

يأتي هذا الاستحواذ بعد أسبوعين تقريبًا من حصول Spotify على استثمار جديد بقيمة 526 مليون دولار رفع من قيمة الشركة كثيرًا. هذه الخطوة هامة جدًا من الشركة في منافستها مع آبل، ففي السابق كانت تحليلات Seed Scientific تخدم مؤسسات مثل آودي والأمم المتحدة وBeats Music التي استحوذت عليها آبل وحولتها إلى Apple Music.

لكن بعد هذا الاستحواذ ستكون جميع خدمات Seed Scientific التحليلية حصرية لشركة Spotify حسب تأكيد رسمي من الشركة نفسها، حيث سينضم الفريق الذي يتكون من 20 فرد إلى مقر الشركة في نيويورك.

تتخصص شركة Seed Scientific في تصميم خوارزميات لفهم المعلومات لعُملاء القطاعات التجارية والاجتماعية والعامة، وتوفر استكشاف البيانات وجمعها والخدمات التصويرية، وتحديد أي البيانات ذات صلة إلى شركة ما ثم الاستحواذ على هذه البيانات وتحليلها لتقديم رؤية قابلة للتنفيذ، ومن ثم جعل جميع هذه المفاهيم بسيطة وسهلة الفهم للعملاء.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك