فيس بوك تتحضر لعرض المزيد من الأخبار والمقالات ضمن تطبيقها

1-e1431456559724

لأن الناس تطلع على الأخبار اليوم عبر فيس بوك بدلاً من مواقع الأخبار، جاءت ميزة Instant Articles من فيس بوك في مايو الماضي لتعرض للمستخدم الأخبار والمقالات مباشرة ضمن تطبيق فيس بوك بدلاً من توجيهه إلى المواقع الناشرة. والآن استعد لقراءة المزيد والمزيد من الأخبار أثناء تصفحك حسابك على فيس بوك.

وتوفر فيس بوك عبر Instant Articles إمكانية إرفاق صورة بارزة عالية الدقة ومقاطع فيديو تعمل تلقائياً وخرائط تفاعلية وتعليقات جانبية وغيرها من الوسائط والأدوات التي تعزز من عرض المحتوى بطريقة أفضل.

وبدأت فيس بوك مع بضعة ناشرين لتختبر الميزة الجديدة والأدوات التي توفرها لهم لنشر أخبارهم، وبعدها مرت مرحلة هدوء قبل أن تعاود نشاطها خلال الأيام القادمة حيث يستعد الناشرين لزيادة معدل الأخبار التي تنشر بهذه الطريقة، إذ ستنشر صحيفة نيويورك تايمز 30 مقالة يومياً و The Atlantic ستوفر معظم المحتوى المنشور على موقعها مباشرة عبر فيس بوك.

هناك ناشرين كبار مثل BuzzFeed لم يضعوا حد معين بل انهم يرغبون بنشر كل ما يمكنهم عبر فيس بوك، بينما ناشرين آخرين مثل NBC حددت مجال 30-40 مقال يومياً.

على كل حال لاتزال الميزة محصورة بتطبيق فيس بوك على نظام iOS ولاحقاً ستتوفر على الأنظمة الأخرى. ولم تحدد فيس بوك لحظة معينة لبدء عرض المزيد من الأخبار إلا أن الناشرين مستعدين بدءاً من الغد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك