فيسبوك تتعاون مع كاسبرسكي للتخلص من البرمجيات الخبيثة.

facebook-kaspersky

أعلنت شركة فيسبوك أمس الأربعاء أنّها بدأت منذ فترة باستخدام أداة حماية جديدة لمساعدتها في كشف وإزالة البرمجيات الخبيثة لمستخدمي الشبكة الاجتماعية الأكبر. وقالت الشركة أنّ هذه الأداة الجديدة خرجت نتائج التعاون مع مختبرات كاسبرسكي الروسية وشركات حماية أخرى.

تعقيبًا على إعلان فيسبوك، قال أحد مهندسي الحماية في الشركة “بفضل التعاون مع هذه الشركات، ساعدنا على تنظيف أكثر من مليونين جهاز كمبيوتر في الأشهر الثلاثة الماضية، باكتشاف إصابتها بالبرمجيات الخبيثة عند اتصالها بفيسبوك” وأضاف “في هذه الحالات نُقدّم أداة تنظيف يتم تشغيلها في الخلفية أثناء استمرار المستخدم في تصفح فيسبوك، ثم يحصل المستخدم على إخطار بالنتائج عندما يكتمل الفحص”.

ومن جانب آخر صرّحت موظفة في مختبرات كاسبرسكي أنّ مستخدمي فيسبوك هم المستهدفون عادةً من مخططات الاحتيال عبر الإنترنت مثل “التصيّد” وهي عبارة عن رسائل بريد إلكتروني مزيفة مُصممة لتدفع مُستقبلها على تنزيل برنامج خبيث”.

وتنصح كاسبرسكي المستخدمين بالتحلي بالصبر وانتظار فحص البرمجيات الخبيثة على فيسبوك إن ظهر لهم حتى يكتمل وتخرج النتائج التي تُظهر ما إذا كان الجهاز مُصاب أم لا، ونوع إصابته.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك