iOS 9 يحذف التطبيقات مؤقتاً ليخلي مساحة تخزينية لتحديث النظام

CIM_ndHUkAAiNp4

إذا كنت تريد تنصيب تحديث نظام التشغيل iOS 9 ولا تعرف إن كانت المساحة الخالية من ذاكرة التخزين تكفي فعلاً لتنزيل وتنصيب النظام، هناك تقنية من آبل ستساعدك لحل هذه المشكلة. سيقوم النظام بحذف بعض التطبيقات مؤقتاً ليخلي بعض المساحة وبعد الإنتهاء من التنصيب يقوم بإعادة تنزيل التطبيقات.

وظهر هذا الخيار في النسخة التجريبية الثانية من نظام iOS 9 حيث يتوقع أن توفره آبل لاحقاً في النسخة النهائية.

وستلاحظ أن التطبيقات التي تم حذفها مؤقتاً يجري إعادة تنزيلها بشكل تلقائي أيضاً بالتالي لن تقلق من حفظ أسمائها والبحث عنها في المتجر وإعادة تنزيلها. وأيضاً لو كنت قد أخذت نسخة احتياطية من بيانات التطبيق فإنك لن تخسر شيء بهذه الحالة وستتابع استخدامه وكأنه لم يحذف من أصله.

وكانت آبل قد أعلنت في مؤتمر المطورين الأخير أنها ستقوم بإرسال تحديثات نظام التشغيل بحجوم أصغر لتلائم الأجهزة التي لا تحوي مساحة كبيرة كافية، وهذا تطور كبير قياساً بالتحديثات السابقة التي كانت تجعل أصحاب الآيفون سعة 16 غيغابايت في حيرة من أمرهم عندما يصلهم تحديث للنظام.

وقدمت آبل أيضاً ميزة جديدة للمطورين من شأنها تصغير حجم التطبيقات عند تحديثها حيث يقوم المطور بإرسال الأجزاء الضرورية والجديدة فقط من التطبيق للمستخدمين، وسهلت آبل على المطورين المهمة حيث قامت بتضمين مكتبات لغة سويفت بالتالي لا يحتاجون لتضمينها في كل تطبيق.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك