انفجار آيفون 6 في الهند .. ومالكه ينجو سالمًا!

آيفون 6

الهواتف التي تنفجر للأسف ليست حوادث جديدة، كما رأينا عدة حالات منها في الماضي حيث تنفجر فجأة وبشكل غير متوقع. وعادة يكون ذلك بسبب استخدام بطاريات ليثيوم آيون في الوقت الذي تصل فيه إلى مستويات خطيرة من ارتفاعِ الحرارة، مما يؤدي إلى انتفاخها وانفجارها في نهاية المطاف، وأحيانًا يصل الأمر إلى اندلاع حريق صغير أثر ذلك.

لكن يبدو أن هناك ما هو أكثر من ذلك في الهند! مع انفجار هاتف آيفون 6. ووفقًا للتقارير، فإن رجلًا يُدْعَى كيشان ياداف ذكر أنه بينما كان يتحدث مع أحد أصدقائه عبر هاتفه – آيفون 6 – لاحظ أن هذا الأخير أصبح ساخنًا للغاية، بل ورأى الشرر يخرج من الهاتف.

حينها رمى ياداف هاتفه من نافذة السيارة، الذي انفجر هو الآخر بمجرد أن وصل إلى الأرض. وقال ياداف إنه كان محظوظًا لاستخدامه السماعة الخارجية أثناء المُكالمة، وإلا لكان وجهه قد احترق، أو حدث له ما هو أسوأ.

وليس من الواضح ماذا كان سبب الانفجار؛ لأن عادة في مثل هذه الحالات يتم استخدام شاحن غير أصلي يؤدي إلى انفجار الآيفون.

apple1-1

توجَّهَ ياداف إلى مركز خدمة أبل وأودعهم هاتفه بعد انفجاره، وأخبره موظفي أبل أنهم سيحققون في الأمر ثم يعاودا الاتصال به، لكن ياداف تقدَّم بالشكوى إلى الشرطة إزاء الحادث.

تقرير الشرطة

ماذا لو كان انفجار آيفون 6 ليس بسبب استخدام شاحن غير أصلي؟ هل هذا يعني أننا نملك قنابلًا موقوتة قد تنفجر في أي لحظة بين أيدينا؟ أم أن ما ذكره ياداف في نهاية الأمر مُجَرَّد “فيلم هندي” يواري الحقيقة؟ سنتابع التحقيقات في القضية لمعرفة حقيقة الأمر، تابعوه معنا بدوركم.

المصدر: The Times Of India


  • لا اعتقد ان السبب شواحن التقليد اظن عيب صناعي خطير … اتوقع

تعليقات عبر الفيسبوك