مايكروسوفت تشرح كيف تحصل على ويندوز 10 مجاناً بدون ترقية

windows-10-build-10130

أصابت مايكروسوفت الجميع بالإرتباك حول هذا الموضوع، بعد أن نشرت تدوينتها لأول مرة قامت بعدها بالتعديل سراً ومن ثم عدلتها مرة أخرى لتشرح بشكل مفصل كيف ستحصل على ويندوز 10 مجاناً بدون أن تقوم بالترقية من نسخة أصلية من ويندوز 7 أو 8.1.

المؤكد والمعروف أن كل من لديه نسخة أصلية ويندوز 7 أو 8.1 وقام بالترقية بعد 29 يوليو القادم – موعد إصدار ويندوز 10 النهائي – سيحصل على نسخة أصلية ومفعلة لمدة سنة كاملة من تاريخ التنزيل.

أما إن كنت تود تنصيب ويندوز 10 لديك بدون الترقية من هذين النظامين فعليك إما شراؤه بمبلغ يصل إلى 199 دولار، أو الإنضمام إلى  برنامج المجربين

التعديل الأخير لتدوينة مايكروسوفت أوضح فكرة أساسية: إذا أردت الحصول على نسختك الأصلية والمفعلة من ويندوز 10 بعد أن أنضممت إلى برنامج المجربين عليك المتابعة بالبرنامج. هذا شرط أساسي وإن قمت بالإنسحاب من البرنامج ستقوم بإلغاء تفعيل نسختك وستصبح غير أصلية.

المتابعة ببرنامج المجربين ستتيح لك الحصول على التحديثات الجديدة على نظام التشغيل قبل أن تصبح معتمدة وترسلها للمستخدم النهائي. حيث يفترض أن يجربها المنضمين للبرنامج ويزودون مايكروسوفت بملاحظاتهم للأخذ بها.

إضافة لهذا فإن النسخة التي ستركبها على جهازك يجب أن ترتبط بحساب مايكروسوفت مسجل في برنامج المجربين.

وأوضحت مايكروسوفت أن تنزيل نسخة تجريبية من ويندوز 10 ثم ترقيتها إلى نسخة أصلية نهائية لا يمكن أن يفيدك بعدها بالتراجع لتحصل على ويندوز إكس بي أو فيستا أصلي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك