تقارير: آبل تعمل على آيفون بدون زر الرئيسية

The-iPhone-6-5

يبدو أنّ آبل الأمريكية تعمل على تصميم جديد لهاتف آيفون لا يحمل زر الرئيسية الشهير، هذا طبقًا لتقرير من موقع DigiTimes. يعتمد التقرير على مصادر في صناعة الدوائر المتكاملة في تايوان، وتزعم هذه المصادر أنّ آبل تُطور رقاقة جديدة لشاشتها ذات دعم اللمس المتعدد لتدعم أيضًا تقنية مسح البصمة الضوئية، لتتخلى عن زر الرئيسية بالكامل.

ويستخدم الآيفون حاليًا زر الرئيسية للقيام بعدّة مهام، منها مثلًا الذهاب لقائمة التطبيقات، أو فتح شاشة القفل باستخدام تقنية ماسح البصمة الضوئي Touch ID الخاصة بآبل، وإن صدقت هذه الشائعة وتعمل آبل بالفعل على رقاقة تدمج ماسح البصمة إلى الشاشة فلن يكون هناك حاجة لوجود زر الرئيسية بعد الآن، ويمكن تغييره إلى زر رئيسية افتراضي على الشاشة نفسها، ويفيد هذا آبل في تقليل الإطارات.

الشائعات حول اختبار آبل إمكانية إزالة زر الرئيسية من الآيفون منذ ٢٠١١، لكن الشائعة الأخيرة وبالرغم من كونها مثيرة للاهتمام فهي من مصدر ضعيف المصداقية عندما يأتي الأمر لخطط آبل المُستقبلية.

فلسوء الحظ، موقع DigiTimes لديه تاريخ سيء عندما يأتي الأمر للتقارير حول خطط آبل المُستقبلية للآيفون، لذا لا تأخذ الأمر بجدية كبيرة وتبني الكثير من الآمال على هذا التقرير.

المصدر