تصميم بحث فيديو بنغ الجديد يجعل البحث في يوتيوب أجمل

larger-13-BING-screen1

عندما تريد البحث عن فيديو فإنك عادة ما تتجه إلى يوتيوب وتستخدم محرك البحث الخاص به لكن النتائج ستقتصر فقط على المقاطع المرفوعة على يوتيوب. وقد تتجه إلى محرك بحث الفيديو من قوقل الذي يعرض الفيديو من مختلف المواقع بما فيها يوتيوب. لكن في كلا الحالتين فإن تجربة البحث تقليدية للغاية.

مايكروسوفت أعطتنا سبب آخر لزيارة محرك البحث بينغ، أنه التصميم الجديد لمحرك بحث الفيديو الذي يجعل تجربة المستخدم أفضل بكثير من عرض النتائج التقليدي على يوتيوب مع أنه يبحث في كامل مواقع الفيديو أيضاً.

تعرض صفحة النتائج الصور المصغرة للفيديوهات بحجم أكبر وأسهل للتعرف على محتواها كما يمكنك عرض مقطع صغير من أي فيديو مباشرة من صفحة النتائج عبر تمرير مؤشر الفأرة عليه بدون الحاجة لفتحه في صفحة مستقلة.

وتقدم صفحة النتائج العديد من التفاصيل والمعلومات حول بحثك، فيمكنك أيضاً معرفة عدد مشاهدات المقطع وتاريخ الرفع وأسم القناة التي رفعت المقطع. كما يقدم محرك البحث عبارات بحث إضافية مقترحة.

وإن كنت تبحث عن ألبومات موسيقية فإن الموقع سيعطيك صور كبيرة للفنان أو الفرقة مع قائمة بأفضل الأغاني بالإضافة إلى مقاطع فيديو مقترحة تعتمد على خوارزمية خاصة ستعرض مقاطع قد تهمك لكنها لا تتعلق بشكل محدد مع عبارة بحثك.

وعملت مايكروسوفت الكثير من التغييرات عند البحث عن الأغاني والموسيقى حيث أنها ستميز لك أفضل النتائج عند البحث عنها مع لمحة عن الألبومات. وستعتمد مايكروسوفت على مدى علاقة الأغاني والألبومات وشعبيتها ببحثك ويمكنك مشاهدة كامل مقاطع الفيديو مباشرة من صفحة النتائج.

المصدر

  • ahmad alhussien

    جربت افتح الرابط لكن للأسف لا يدخل الى الفيديو ,, يفتح صفحة البحث العادية .

تعليقات عبر الفيسبوك