مايكروسوفت تتراجع عن منح ويندوز 10 مجاناً للمجربين [تحديث]

windows-10-build-10130

كتبنا قبل يومين عن طريقة قانونية ستتمكن من خلالها أن تحصل على نسخة أصلية مجانية من ويندوز 10 بدون الحاجة للترقية. إلا أن مايكروسوفت تراجعت عن رأيها هذا بشكل سري من خلال تعديل التدوينة التي تحدثت عن الخبر.

ففي تدوينتها الأصلية قالت مايكروسوفت أن المستخدمين المسجلين في برنامج المجربين سيحصلون على الإصدار النهائي من ويندوز 10 وستبقى نسختهم مفعلة. أما الآن تم تعديل هذه العبارة وإزالة كلمة التفعيل منها بل وأضافت تأكيدها المعروف أن من لديه نسخة أصلية من ويندوز 7 أو 8.1 سيحصل على ويندوز 10 مجاناً لمدة سنة واحدة.

وكان أحد الموظفين في برنامج المجربين بمايكروسوفت قد أكد أن التحديث إلى النسخة التي تحمل رقم الإنشاء 10130 وبعدها الترقية إلى النسخة النهائية ستبقي نسختك أصلية.

على كل حال هذا التعديل السري للتدوينة لا يعني بالضرورة أن الطريقة لم تعد تعمل، قد تكون مايكروسوفت تريد أن تسد الباب أمام الشركات وقطاع الأعمال من التهرب من شراء نسخ أصلية عن طريق إتباع هذه الطريقة. بكل الأحوال لم يبقى الكثير حتى تطلق النسخة النهائية الكاملة من ويندوز 10، إن كنت تود التجربة لك ذلك لكن تأكد أن النسخ التجريبية ليست مستقرة دائماً.

المصدر

تحديث: قامت مايكروسوفت بالتعديل والتوضيح أكثر، يمكنك التعرف على المزيد من الخبر التالي.

مايكروسوفت تشرح كيف تحصل على ويندوز 10 بدون ترقية