تطبيق ترتيل لتعلّم تجويد القرآن الكريم ومشاركة القراءات في أندرويد و iOS

تطبيق ترتيل هو أحد التطبيقات الإسلامية المميزة جداً في فكرته و في تصميمه، فهو يُصنّف ضمن تطبيقات التواصل الإجتماعي، وتتبلور فكرة التطبيق هي أن تقوم بعد الإشتراك المجاني بإختيار سورة من القرآن الكريم و تحديد الآيات التي سوف تقوم بترتيلها و بعد ذلك تقوم بتسجيل صوتك و أنت ترتل الآيات التي إخترتها لتشارك بصوتك و ترتيلك ضمن الشبكة الإجتماعية.

كذلك يمكن لبقية أعضاء الشبكة التفاعل معك بالتعليق و الإعجاب، والأجمل من ذلك كله هو وجود مُعلّمين تحفيظ للقرآن الكريم حيث يقومون بالمشاركة و التعليق على ترتيلك و توجيهك في حال وجود أخطاء في التجويد أو النطق، وهذا من وجهة نظري أجمل ما في التطبيق. فهو لا يكتفي بمشاركتك و إنما توجيهك التوجيه الصحيح.

التطبيق متوفّر مجانًا على كلا النظامين أندرويد و آي أو أس وهو من تطبيق شركة القنوات المتنقلة مقرها في المملكة العربية السعودية تأسست في عام ٢٠٠٨ م ولها العديد من التطبيقات المميزة في أفكارها.

أمّا من ناحية التصميم فالتطبيق خفيف و أنيق و لا يحمل أي تعقيدات، فبمجرد دخولك للتطبيق تظهر لك الشاشة الرئيسية و التي تعرض آخر المشاركات من أعضاء الشبكة و يمكنك الإستماع إلى ترتيلهم، كما تظهر لك أيقونة الإعجاب بالترتيل و كذلك أيقونة المشاركة في حال أردت مشاركتها عبر شبكات التواصل الإجتماعي المخلتفة، علاوةً على ذلك يوفّر التطبيق لمستخدميه قسم خاص بأحكام التجويد كذلك صفحة خاصة بعلامات الوقف في القرآن الكريم.

والآن يمكنك تحميل تطبيق ترتيل بشكل مجاني وكامل لنظام الأندرويد من هنا ، ولنظام iOS من هنا.

تعليقات عبر الفيسبوك