حواسب توشيبا تحصل على زر خاص بالمساعد كورتانا

تأثير مايكروسوفت بمصنعي الحواسب يصل إلى مرحلة جديدة. بعد زر قائمة ابدأ الشهير والذي يحمل شعار مايكروسوفت, قريباً سنجد حواسب محمولة تحمل زر خاص بالمساعد الصوتي كورتانا.

تخطط توشيبا على أن تخصص زر خاص بمساعد كورتانا في خط حواسيب Satellite حيث ستكون وظيفته الأساسية البحث في ويندوز 10 الذي ستطلقه مايكروسوفت الشهر القادم.

وسيظهر الزر الجديد في الصف العلوي في عدة سلاسل مثل C,L,S و Fusion و Radius من توشيبا التي ستصنعها هذا الشهر. وعملياً هذا الزر سيختصر عملية الضغط على زر شعار ويندوز و حرف C لاستدعاء كورتانا بالتالي يكفي الضغط على الزر الجديد.

ولأن كورتانا يدعم الأوامر الصوتية فإن الحواسب المحمولة الجديدة ستأتي بمايكروفونين بدلاً من واحد من أجل التعرف على الصوت بشكل أفضل. إضافة إلى تحسين في المكالمات الصوتية والمرئية التي يتم إجرائها عبرها.

الجدير بالذكر أن هذه الحواسب ستأتي بنظام ويندوز 8.1 لكنها قابلة للترقية مجاناَ إلى ويندوز 10 لمدة سنة كاملة. وستصل حواسب توشيبا الجديدة إلى الأسواق بدءاً من 21 يونيو وبأسعار تتراوح ما بين 394.99$ لسلسلة C إلى 719.99$ لسلسلة S مع خيارات متنوعة من معالجات إنتل و AMD.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك