Dictionary تطبيق لترجمة الكلمات وتعلّمها وأكثر على iOS

Dictionary تطبيق لترجمة الكلمات وتعلّمها وأكثر على iOS

بمختلف متاجر التطبيقات بغض النظر إن كانت قوقل بلاي أو الآب ستور يتوفّر لدي المستخدمين مجموعة هائلة من تطبيقات الترجمة بشكل عام، لكن قل ما نجد تطبيقات تدخل في هذا المجال مضاف إليها جانب تعليمي ليستفيد منه المستخدم بشكل أكبر، لذلك يمكن لمستخدمي نظام iOS الإستفادة كثيرًا من تطبيق Dictionary الذي يوفّر لديهم كل ما يحتاجونه في مجال ترجمة الكلمات وتعلّم اللغات.

ولحسن الحظ التطبيق مجاني ولكن يحتوى على مجموعة من الإضافات التي تحتاج إلى شراء من داخل التطبيق سنتطرق إليها في سطور هذه المقالة، Dictionary يوفّر لك الترجمة لـ 30 لغة أهمها اللغة العربية والإنجليزية، مع توفيره أيضًا لأكثر من 2,000,000 معني ومرادف للكلمات المُترجَمة، والأبرز أنه يقدم لك أقرب النتائج للكلمات المراد ترجمتها مع توفيره لبدائل للكلمات.

كما ويعمل التطبيق دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، وبجانب ترجمة الكلمات يقدم لك جانب تعليمي حيث يقدم لك يوميًا كلمة لتعلّمها وباللغة التي تريدها مع إمكانية النطق بالكلمة والإستماع لمخرج حروفها جيدًا، كما ويدعم أداة البحث الصوتي للكلمات، علاوةً على توفير لمدونة تحمل أكثر من 800 موضوع ممتع للقراءة.

ومن المميزات الأخرى التي يحملها تطبيق Dictionary ميزة الإختبارات اليومية للكلمات التي عرضت عليك من أجل حفظها، ولكي لا تنسى الكلمات التي تعلمتها يمكنك وضعها في المفضلة والبحث عنها، كذلك يوفّر لك أداة التدقيق الإملائي مع الحصول على المساعدة في توضيح وكتابة الكلمات، وأخيرًا ميزة قاموس التعلم المتقدم والخاص لمتعلمي اللغة الإنجليزية ESL، EFL.

وفي التحديث الأخير الذي حصل عليه التطبيق أصبح يدعم تعلم الكلمات عبر ساعة أبل ووتش الذكية كذلك ميزة البحث الصوتي للكلمات التي تريد ترجمتها والبحث في المفضلة.

وبخصوص الإضافات الأخرى التي أشرتُ لها سابقًا والتي بطبيعة الحال تحتاج إلى عملية شراء من داخل التطبيق، وهي ميزة الموسوعة للغات، وقاموس اللغات العامية، وقواميس الطب والعلوم  وطلب أمثلة عن الكلمات في جمل.

الآن يمكنك التمتع بمزايا ما يقدّمه هذا التطبيق من خلال الإنتقال لمتجر الآب ستور من هنا، وهو يدعم iOS 7.0، ويأتي بحجم 37.1 ميغابايت.

 

  • FîDou Äùstin ßéssàfii

    يوجد أيضا تطبيق Google translate للترجمة عن طريق كاميرا الهاتف وهو جيد.

    يمكنك تحميله للأندرويد من هنا: http://url2it.com/bbapmk
    أو لنظام الـ IOS من هنا: http://url2it.com/bbapms

تعليقات عبر الفيسبوك