نوكيا تخطط للعودة إلى سوق الهواتف الذكية

A view of Nokia's head offices in Espoo, Finland

تخطط نوكيا للعودة إلى صناعة الهواتف الذكية وذلك من خلال التصميم والترخيص للعلامة التجارية بعد أن كانت يوماً ما سيدة هذه الصناعة كشركة مصنعة أيضاً.

وقال المدير التنفيذي Rajeev Suri أن نوكيا تبحث عن شركاء مناسبين حيث أن مايكروسوفت بدأت بصناعة الهواتف المحمولة إلا أن نوكيا تريد تصميمها وإتاحة العلامة التجارية الخاصة بها لترخيصها للمصنعين.

وكانت نوكيا قد قدمت حاسب لوحي بعلامتها التجارية بعد أن باعت قطاع الهواتف المحمولة إلى مايكروسوفت. وصنعت اللوحي عبر فوكسكون ما يعني أنها قد تصنع أيضاً هواتف محمولة بعلامة نوكيا مستقبلاً.

ويمنع على نوكيا استخدام علامتها التجارية على الهواتف الذكية حتى الربع الرابع من العام القادم، لذا ستقوم نوكيا بتصميم الهواتف وترخيص علامتها التجارية بدلاً من صنعها بنفسها.

وأعلنت نوكيا في ابريل الماضي عن صفقة قيمتها 17.8 مليار دولار للإستحواذ على شركة Alcatel-Lucent المتخصصة في صناعة الهواتف المحمولة ومعدات الشبكات.

وتبحث نوكيا أيضاً عن مشتري لخدمة الخرائط الخاصة بها HERE التي كانت عدة شركات مصنعة للسيارات قد أعلنت عن اهتمامها بها مثل مرسيدس و أودي و BMW بالإضافة إلى شركات تقنية من أمريكا والصين.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت أخرجت ستيفن إيلوب من الشركة بعد أن انضم إليها كونه المدير التنفيذي لنوكيا عند الاستحواذ عليها.

المصدر المصدر 2

تعليقات عبر الفيسبوك