فيسبوك يختبر خوارزمية See First لتحسين عرض المنشورات

A view of Facebook's logo May 10, 2012 i

إذا سألتني عن أسوأ شيء يواجهني عند استعراض رئيسية فيسبوك في كل مرة، ستكون إجابتي هي الكثير من المنشورات لأشخاص وصفحات لا تعني لي الكثير، في حين أنّ منشورات الأشخاص والصفحات المهمين تختفي وراء تلك عديمة الأهمية، هذا لن يستمر كثيرًا حسب تقرير من موقع تك كرانش اكتشف فيه اختبار فيسبوك لميزة جديدة للتحكُّم في المنشورات التي تظهر أولًا على صفحة نيوز فيد.

تعمل ميزة See First بتحديد الأصدقاء الذين ترغب برؤية منشوراتهم أولًا قبل أن تضيع وسط الكم الهائل من المنشورات على الرئيسية، وعندما تُفعّل الميزة لأحد الأصدقاء أو الصفحات سترى منشوراتهم في أعلى خلاصات أخبارك.

وعند سؤال فيسبوك عن الميزة الجديدة جاء رد الموقع أنّه يختبر طُرق جديدة دائمًا لتحسين تجربة فيسبوك، ويجري حاليًا اختبار صغير لمميزات تُمكّن المستخدم من تحديد رغبته في رؤية المشاركات من شخص أو صفحة معينة في الجزء العلوي الخاص بخلاصات الأخبار.

حتى الآن الميزة الجديدة مُفعّلة لعدد محدود من المستخدمين الذين يختبرها فيسبوك عليهم، لكن بالطبع مازالت هناك بعض الطُرق لتحديد المحتوى الذي يظهر على خلاصات أخبارك، كأن تلغي متابعة الصفحات أو الأشخاص الذين لا ترغب بوصول مشاركاتهم إليك، أو تفعيل خيار “أنا لا أرغب برؤية هذا”. كما أنّ وضع شخص ما ضمن دائرة “الأصدقاء المقربون” سيعطيك تنبيهًا كلما نشر هذا الشخص أي شيء على فيسبوك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك