آبل تعمل مع IBM على تطبيق تعليمي للمُدرسين

apple-ibm

لدى كلاً من آبل و IBM شراكة للعمل جنبًا إلى جنب على تطوير تطبيقات مُخصصة لسوق الأعمال والشركات، تحمل هذه الشراكة اسم IBM MobileFirst for iOS، وعلى ما يبدو فإنّ هذه الشراكة امتدت لما هو أبعد من الأعمال والشركات ووصلت للتعليم، حيث عملت الشركتين على Student Achievement App كتطبيق لقياس حال الطلاب.

حسب المصدر، يبدأ هذا التطبيق بالخروج كبرنامج تجريبي في أربعة من مديريات التربية والتعليم في الولايات المتحدة الأمريكية في ٢٠١٦. ويعمل التطبيق على تزويد المعلمين بتحليلات البيانات التي يحصل عليها -باستخدام تقنية IBM- على أساس كل طالب.

وتعمل آبل بالتعاون مع IBM على عدد كبير من التطبيقات المُخصصة للأعمال، يقع الجانب الأكبر في تطويرها على IBM بينما تتولى آبل تسويقها عبر منصة تشغيل iOS وأجهزة آبل المختلفة.

آبل معروفة بريادتها في ربط التقنية بالتعليم، وخصوصًا في الولايات المتحدة، لكنّها بدأت تعاني المشاكل في الآونة الأخيرة بعد إلغاء مديرية التعليم في لوس أنجلوس عقد بقيمة ١.٣ مليار دولار في ديسمبر بسبب ارتفاع التكاليف، وسوء الإدارة، والاختراقات الأمنية، والشكوك التي تدور حول جولة العطاءات وانتهت بحصول آبل على العقد.

المصدر