تويتر تستحوذ على شركة متخصصة في تعلم الآلة

whetlab-twitter

تعمل تويتر بجد كبير في العمليات الهندسية خلف الكواليس من أجل الإستفادة من هذا الكم الهائل من التغريدات والبيانات التي تنشر في كل ثانية. ولزيادة تقوية إمكانياتها في مجال تعلم الآلة استحوذت على الشركة الناشئة Whetlab في صفقة لم يعلن عن قيمتها.

وسينتقل الفريق العامل المؤلف من خمسة أعضاء في الشركة وتقنياتها إلى فريق الهندسة في تويتر كما سيتم إيقاف منتجات الشركة الشهر القادم.

وتطور Whetlab تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي التي تجعل تعلم الآلة أسهل للتطبيق على مستوى الشركات. وبالتالي تقليل الزمن اللازم للتدرب على نظام تعلم الآلة الجديد من أشهر إلى أيام. وهذا بالضبط ما قالته تويتر في تغريدة تعلن عن الاستحواذ حيث أنها تهدف إلى تسريع جهود تعلم الآلة لدى تويتر.

وتستخدم تويتر تعلم الآلة في عدة مجالات من بينها التحليلات والإحصائيات التي تعتمد على Hadoop. وتدعي Whetlab أنها تمكنت من القيام بمهام عبر تقنياتها بشكل أفضل مما تقوم به الخبرة البشرية.

ويمكن لتويتر استخدام تقنيات تعلم الآلة في عدة مجالات لفهم سلوك المستخدمين وتغريداتهم، كما يمكن الإستفادة منها في تحسين أنظمة منع السبام وأيضاً استهداف الإعلانات والتغريدات المروجة بشكل أفضل.

وطورت تقنيات Whetlab بواسطة باحثين من جامعات مرموقة مثل هارفارد و تورنتو وتستخدم في عدة مجالات مثل التعرف على الأشياء ومعالجة الكلام وحتى في مجالات الأحياء.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك