آوبر توظّف رئيس خرائط قوقل السابق للإشراف على تقنية الموقع الجغرافي

An illustration picture shows the logo of car-sharing service app Uber on a smartphone next to the picture of an official German taxi sign

ماذا تفعل عندما تعمل على تطبيق نقل؟ أنت تُركّز على الخرائط بدون تأكيد. هذا بالضبط مع تفعله آوبر مع تطبيقها الشهير يومًا بعد يوم، وآخر جهودها في هذا الإطار توظيف رئيس خرائط قوقل السابق Brian McClendon الذي عمل لمدّة ١٠ سنوات لدى قوقل وآخرها كمهندس متمرس في خدمة الخرائط، ليكون مسئولًا عن تقنيات المواقع الجغرافية في آوبر.

وعن انضمام السيد Brian يقول رئيس المنتجات في آوبر Jeff Holden

“نحن متحمسون لإنضمام Brian إلى فريق آوبر […] لقد قاد تطوير Google Earth وخرائط قوقل، حقًا منتجات ذات مستوى عالمي منذ الأيام الأولى، وهو مهندس موهوب ومنظم للغاية.”

ومنذ الخريف الماضي، كان Brian يعمل على مشروع قوقلي خفي غير متعلق بالخرائط إطلاقًا، ومن جانبها رفضت قوقل التعقيب على مغادرته للشركة، وعلى ما يبدو فإنّ الأمر يأتي مفاجئًا لها.

وتعتمد آوبر بالكامل تقريبًا على برمجيات جغرافيا المكان، بدءًا من توقعات وقت الوصول، وتوصيل اتجاهات السائقين إلى نظام UberPool لتوفير خيارات مشاركة الرحلة للمستخدمين المتجاورين، وغيرها من المميزات التي تعتمد على تقنيات المواقع. وجدير بالذكر أنّ آوبر تعتمد على قوقل وآبل حاليًا بشكل كامل، وعلى ما يبدو فإنّ الشركة تُريد تغيير ذلك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك