تويتر تطور مشروع لمتابعة الأحداث الهامة حول العالم

twitter-logo-hed-2014_0_1

في مسعى جديد من تويتر للوصول لعدد أكبر من مستخدمي الإنترنت، والذي ليس من الضروري أن يزيد عدد مستخدميها، تعمل تويتر على مشروع سري جديد يدعى Lightning سيجعل تويتر مقصد الناس ليعرفوا كل ما يدور حول حدث مهم.

والهدف من المنتج الجديد هو أن يتيح إمكانية الوصول الفوري للمحتوى على تويتر سواء كانت تغريدات نصية أو صور أو حتى مقاطع فيديو تتعلق بحدث معين لجميع الناس حتى غير الأعضاء وغير مسجلي الدخول أيضاً.

وستطلق تويتر هذا المشروع في وقت لاحق من هذا العام، كما سيمكن تضمينه في أي موقع ويب أو تطبيق للهواتف الذكية بحيث يمكن متابعة ما ينشر على تويتر وفاين و Periscope وغيرها من الخدمات عن فعالية معينة، وستعمل تويتر على التخزين المؤقت والضغط ليتم تحميل المحتوى فور طلبه وبأسرع وقت ممكن.

واهتمت تويتر بتصميم المنتج حيث أنه سيأخذ الوضعية الغامرة بالتالي سيظهر المحتوى على كامل الشاشة ما يعطي تجربة مستخدم أفضل في التصفح والمتابعة خاصة مع الفيديو والصور. ويمكن الوصول للأحداث من خلال تطبيق تويتر الرسمي عبر زر جديد.

وسيظهر المحتوى للجميع، لكن إن كنت مسجلاً دخولك في تويتر فإن هناك بعض الوظائف الإضافية مثل إمكانية متابعة الأحداث والمناسبات المتعلقة بالمحتوى الأساسي الذي تتابعه.

ويمكن تغطية الأحداث المعدة مسبقاً عبر Lightning مثل المباريات النهائية في البطولات الرياضية المختلفة، أو الأحداث الطارئة التي تحصل دون سابق علم كالزلازل.

بالطبع سيكون مستخدمي تويتر والخدمات الأخرى هم أصحاب المحتوى الذي سينشر، إلا أن تويتر ستتعاون مع جهات معينة لتقديم محتوى حصري أيضاً في بعض الأحداث مثل بطولات كرة القدم أو حفل توزيع الأوسكار وغيرها.

على كل حال لازال أمام تويتر الكثير من الوقت حتى الإنتهاء تماماً من المنتج ليصبح جاهزاً حيث سيمثل رؤية جديدة للتغريدات وقد يكون له تأثير في تغيير شكل تويتر من شبكة اجتماعية إلى منصة إعلامية لتكون الوجهة رقم واحد لتعرف كل شيء عم يحدث من حولك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك