مايكروسوفت تضيف وضعية اليد الواحدة في ويندوز 10 موبايل

كورتانا على الأندرويد
كورتانا على الأندرويد

مع استمرار عزم الشركات على تكبير حجم هواتفها الذكية لتصبح أقرب للحواسب اللوحية، أصبح التحكم بيد واحدة صعباً خاصة لمن يده صغيرة لاتصل بسهولة إلى أعلى الشاشة. لذا قامت الشركات بإبتكار “وضعية اليد الواحدة” كما رأينا مع آيفون 6 بلس من آبل ومايكروسوفت على هذا المنوال أيضاً.

وفي آخر تحديث تجريبي لويندوز 10 للهواتف الذكية والحواسب اللوحية قدمت مايكروسوفت وضعية اليد الواحدة التي ستطبق على الهواتف من قياس 5 بوصة وما فوق. وتعمل الوضعية بنفس طريقة آبل حيث عند الضغط المطول على زر البداية يحصل انزلاق في الشاشة لتتمكن بسهولة من وصول ابهامك إلى الحواف والأوامر التي تحتاجها. ويمكنك العودة لوضعية كامل الشاشة من خلال الضغط المطول أيضاً على زر البداية أو النقر على أي مساحة فارغة في القسم العلوي من الشاشة.

ومع أن هناك عدد كبير من هواتف الأندرويد الكبيرة إلا أن هذه الوضعية لم تأتي بعد بشكل مدمج في نظام التشغيل بل تعتمد كل شركة على إضافتها بشكل منفصل في بعض الهواتف الكبيرة.

وكانت مايكروسوفت قد قدمت لوحة مفاتيح خاصة بالكتابة عليها بيد واحدة للهواتف الكبيرة أيضاً. وبتوسيع هذه الوضعية لتشمل كل واجهات النظام يبدو واضحاً أنها مهتمة بالهواتف الكبيرة وتقدم دعمها لها لعلها تكون حافزاً للشركات المصنعة لإعتماد ويندوز 10 في هواتفهم الكبيرة.

إضافة لتلك الوضعية جاء التحديث بمزايا جديدة على المساعد الصوتي كورتانا حيث حصل على تعديلات في التصميم وجاء بدعم لتتبع الرحلات الجوية والطرود ويمكنه تنبيهك عند الرحلات إلى المنزل أو العمل أو المطار كما سيقوم بالرد على أسئلتك حول الطقس وأسعار العملات والأسهم وغيرها الكثير.

المصدر

  • ANSARI5X5

    الصورة خطأ

تعليقات عبر الفيسبوك