المساعد الصوتي Cortana سيشق طريقه على أندرويد الشهر القادم

المساعد الصوتي Cortana سيشق طريقه على أندرويد الشهر القادم

بعد إعلان مايكروسوفت في منتصف شهر مارس المنصرم لهذا العام، على أنها ستوفّر خدمة المساعد الصوتي الخاصة بها كورتانا Cortana على أجهزة الشركات المنافسة كالأندرويد والآيفون، وذلك بعد طرحه على نظام ويندوز فون بشكل حصري، وأعلنت قبل ثلاث أسابيع من الآن أن مساعدها الصوتي سيطرح على أندرويد قريبًا.

Cortana تدخل في نفس مجال الأوامر الصوتية لقوقل ” قوقل ناو” كذلك خدمة سيري ” Siri ” الخاصة بأبل، ولكن تطبيق Cortana  سيكون أكثر تفاعليًا في التخاطب والأوامر الصوتية، وستكون قادرًا على مهمام صوتية عديدة مثل تدوين الملاحظات والتذكير وإستعمالات البحث.

 

وهاهي تعلن مرة أخرى أن مساعدها الصوتي سيكون متوفّر بتطبيق منفصل على أجهزة أندرويد بوقت ما في شهر يوليو القادم، وبطبيعة الحال سيكون بمرحلته التجريبية بيتا، وأضافت مايكروسوفت بأن Cortana على أندرويد سيكون مصاحب على أجهزة الحاسوب العاملة بويندوز 10، ويبدو من هذا أن مايكروسوفت ستحد من خدمتها الصوتية لمستخدمي أندرويد والذين يعملون على ويندوز 10، على الأقل سيكون هذا في البداية.

ومن المقرر أن يطلق سراحه أيضًا على ويندوز 10 المنتظر في 10 يوليو من الشهر القادم، كذلك أعلنت مايكروسوفت أن مساعدها الصوتي قادم على أجهزة إكس بوكس في خريف هذا العام، وبالتالي سيكون مساعد للملايين من اللاعبين في رفع مستوى اللعبة من خلال الأوامر الصوتية والأبرز في إنجاز المهام المشتركة بين اللاعبين.

بطبيعة الحال ننتظر القول الفصل من شركة مايكروسوفت بطرح مساعدها الصوتي على جميع أنظمة التشغيل المعروفة، من أندرويد و iOS وويندوز 10 وكذلك أجهزة الألعاب الإلكترونية إكس بوكس.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك