أهم وأفضل التطبيقات الرمضانية المتنوعة على أندرويد

أهم وأفضل التطبيقات الرمضانية المتنوعة على أندرويد

أولًا كل عامٍ وأنتم بألف ألف خير بمناسبة قدوم شهر الصيام والغفران شهر رمضان المبارك :) والذي يفصل بيننا وبينه ساعات معدودة، جعله الله في ميزان حسناتنا جميعًا، ونسأل الله القدير أن يجعلنا من أهل هذه الدنيا لنعيش أيام وساعات ودقائق هذا الشهر الفضيل.

نلتقي فيكم اليوم زوّار وقرّاء عالم التقنية بمقالة نضع فيها مجموعة من أفضل التطبيقات الرمضانية المهمة، أختصر فيها كل الكلام عن ماذا في جعبتنا للتحضير والعيش بالأجواء الرمضانية طيلة هذا الشهر المبارك بعبارة قصيرة، وهي نضع بين أيديكم مجموعة من أفضل وأهم التطبيقات الرمضانية والتي ستجد فيها كل ما يسُرّك ويرجع لك أولًا بالأجر العظيم وثانيًا بفوائدها الكبيرة، حيث سنتنوع بالطرح في هذه المقالة عن أهم التطبيقات التي يحتاجها مستخدم الأندرويد طيلة هذا الشهر العظيم.

وبغض النظر إن كانت التطبيقات التي سأسردها لكم متشابهة في الفكرة، حيث سأضع مجموعة في نفس المجال ولكنّها بنفس الوقت مختلفة فيما توفّره لمستخدم الأندرويد، وإليكم أهم وأفضل التطبيقات الرمضانية على أندرويد:

 

∗ إمساكية رمضان 2015-1436هـ

مع زمن الهواتف والأجهزة الذكية ولى زمن الورق، الآن يمكنك معرفة إمساكية أيام شهر رمضان عبر هاتفك الأندرويد بكل سهولة، حيث تستفيد منه في معرفة مواقيت الصلاة وذلك بتوفيره لبيانات ضخمة تضم عدد كبير من البلاد، كذلك إعلامك بالوقت المُتبقي لكل صلاة، علاوةً على إعلامك بالوقت المتبقي لموعد الإفطار.

أيضًا يتمتع هذا التطبيق بتوفير كل ما يهم الصائم من أحكام الصوم، وفضائل الأيام العشر الأخيرة، وكل ما يتعلق بليلة القدر، وجزء آخر يحتوي على فتاوى الصيام والصادر من قبل دار الإفتاء المصرية، وأخيرًا التطبيق ومع قدوم وقت الآذان يصدر تنبيه وهو عبارة عن آذان بصوت الشيخين محمد رفعت والشيخ عبد الباسط.

 إمساكية رمضان 2015-1436هـ

∗ حقيبة الصائم في رمضان

تطبيق يشمل كل ما يحتاجه الصائم، من فتاوى ونصائح طبيّة وتوجيهات وهمسات إيمانية، كما في التحديث الأخير للتطبيق تم إضافة قسم خاص بالنساء يحتوي على فتاوى وأحكام ومجموعة من البرامج الخاصة بأختي المسملة.

أبرز ملامحه، يوفّر لمستخدم الأندرويد وصايا طبيّة مهمة، كذلك طرق التغذية السليمة في أيام الصوم، مع قسم آخر يُحذرك من الممارسات السيئة الخاصة بالأطعمة التي تتناولها في السحور، ويتعدى ما بعد إنتهاء الشهر العظيم بطرحه لوسائل المداومة على العمل الصالح بعد رمضان، وأحكام وآداب العيد، أيضًا صيام ستة أيام من شوال.

والقسم الأبرز في هذا التطبيق يوفّر لك أهم إجابات الأحكام وأكثرها شيوعًا في رمضان مثل مفسدات الصيام وأشياء لا تفطر، وأحكام إستخدام السواك ,,,إلخ حيث ستجد الكثير من أهم الأسئلة الشائعة عند الصائم.

➤ حقيبة الصائم في رمضان

∗ Ramadan 2015

تطبي عالمي بإمتياز، حيث يوفّر كل ما يحتاجه الصائم في يومه، فالتطبيق مخصص لكل صائم في أي مكان وفي أي وقت، وأفضل التطبيقات في معرفة أوقات الإمساك والإفطار، ويحتوي التطبيق على قائمة ضخمة من البلدان أكثر من 251 بلد بما يعادل 6 مليون مدينة حول العالم.

ويقوم تلقائيًا بتحديد أوقات الصلوات في بلدك هنا يحتاج للإتصال بالإنترنت، كذلك ينبهك ببعض الأمور المهمة مثل زكاة الفطر، وتنبيهك بأوقات الصلوات ووقت السحور بالذات، علاوةً على مجموعة الأدعية الرئيسية مثل أدعية قبل الإفطار وأدعية ما قبل آذان المغرب، وأدعية ليلة القدر ,,إلخ.

➤ Ramadan 2015

∗ اذكار رمضانية

يحتوى هذا التطبيق على أكثر من 300 دعاء و ذكر، مع ميزة التنبيه بأذكار الصباح والمساء، بعبارة أخرى يُمثّل مرجع كبير للصائم لجميع الأدعية والأذكار فى جميع المواقف و الأوقات و الأحداث مثل أذكار الصباح و المساء، وأذكار الإستيقاظ من النوم، دعاء لبس الثوب، دعاء الذهاب الى المسجد، أذكار الأذان، دعاء الركوع ,,إلخ.

 اذكار رمضانية

∗ Read Quran

التطبيق الأخير في هذه المجموعة، والذي بمشيئة الله بوقت فراغك ستستطيع قراءة أجزاء القرآن الكريم دون الحاجة للإتصال بالشبكة العنبكوتية، كذلك يتيح لك التطبيق البحث والذهاب لأي صفحة، كما ويمكنك إضافة فواصل للعودة مرة أخرى والبدء بما إنتهيت به.

 Read Quran

إلى هنا أكون قد وصلت لنهاية موضوع أفضل التطبيقات الرمضانية التي يحتاجها الصائم في طيلة أيام الشهر الفضيل، أرجو أن تنال إعجابكم، وفي الختام نسأل الله أن يجعله شهر خير وبركة على الأمتين العربية والإسلامية، وكل عام وأنتم بخير.

تعليقات عبر الفيسبوك