أدوبي تُطلق حزمة Creative Cloud 2015 رسميًا

adobe-creative-cloud

منذ أطلقت شركة برمجيات التصميم الشهيرة أدوبي حزمة Creative Cloud للمرة الأولى في ٢٠١٢ وهي تساعد الكثير من المُصممين (الهواة والمحترفين) لإنتاج تصميمات فائقة الجودة عبر مجموعة واسعة من البرامج التي تخدم جميع احتياجات المصممين.

بالأمس، أعلنت أدوبي عن إطلاق حزمة Creative Cloud 2015 مع التركيز على جانبين، سُرعة الآداء وثبات البرامج، والتوافق مع جميع الشاشات والأجهزة. تركيز أدوبي على سُرعة الآداء كان لتطبيقات سطح المكتب وهو أمر كان منتظر صراحة، خاصةً أنّ برامج تصميم أدوبي تُكلّف المصممين الكثير من الأموال لشراء عتاد يتحمل العمل على هذه البرامج، أمّا التوافق مع الشاشات والأجهزة فإنّ أدوبي تُريد توفير نفس تجربة بيئة العمل -تقريبًا- للمصممين، سواء كانوا يعملون على سطح المكتب أو على الموبايل.

photoshop_cc_2015

التحسينات شملت معظم تطبيقات أدوبي، تطبيق Photoshop CC مثلًا أصبح أسرع ١٢٠ مرة عند البحث في الأدوات والفُرش بفضل استخدام مُحرك الرسوميات Mercury. كما أضافت أدوبي تقنية الاستعراض Photoshop Design Space خصيصًا لتبسيط تجربة تصميم المواقع الإلكتروني وتطبيقات الموبايل.

كما أعلنت أدوبي أنّ إصدار Illustrator CC الحالي هو الأسرع على الإطلاق (أسرع ١٠ مرات من CS6 السابق) بفضل نظام دفع الآداء Mercury، كما أنّ عملك على البرنامج لن يضيع إذا حدث انهيار للبرنامج ونسيت أن تحفظه، فعند إعادة تشغيل البرنامج مرة أخرى ستبدأ من حيث انتهيت.

بشكل عام يأتي دمج تقنية Mercury على هذا الإصدار من حزمة Creative Cloud لزيادة سُرعة جميع البرامج على الحزمة والمساعدة في استقرارها والتقليل من انهيارها عند العمل لفترات طويلة.

Adobe Stock

ما الجديد في إصدار Creative Cloud 2015؟ إنّها خدمة Adobe Stock أو سوق بيع وشراء الصور والرسوميات عالية الجودة، تقول أدوبي أنّ الخدمة تحتوي على ٤٠ مليون عُنصر تشمل على صور عالية الجودة ورسوميات وغيرها من عناصر التصميم.

ويأتي سوق Adobe Stock متوافقًا مع جميع برامج أدوبي لسطح المكتب، بحيث يمكنك الوصول إلى Adobe Stock عبر أحد برامج أدوبي ضمن حزمة CC للبحث ضمن الصور الموجودة بالخدمة واستخدامها في تصميمك.

adobe_stock_web

كما أنّ استخدام الصور ذات العلامة المائية سيكون أيسر بكثير ومتوافق مع تطبيقات حزمة CC، وإذا انتهيت من العمل على صورة وتريد نشرها إلى سوق Adobe Stock يُمكنك فعل ذلك مباشرة من تطبيق سطح المكتب الذي تعمل عليه، مثل Photoshop CC مثلًا.

أعلنت أدوبي أنّ Adobe Stock متوفر في ٣٦ دولة و١٣ لغة وقت الإطلاق، ويُمكن الوصول إليه على الرابط stock.adobe.com وتبدأ أسعار الصور عليه من ٩.٩٩ دولار، بينما يُمكنك الحصول على ١٠ صور شهريًا باشتراك قيمته ٢٩.٩٩ دولار، أمّا إن كُنت من مُحبي إنفاق الأموال على الصور فيمكنك الحصول على ٧٥٠ صورة شهريًا باشتراك قدره ١٩٩.٩٩ دولار.

جدير بالذكر أنّ هذه الخدمة تأتي بعد استحواذ أدوبي على سوق فوتوليا لبيع وشراء الصور والفيديو ذات الحقوق الفكرية.

من سطح المكتب للموبايل والعكس

بدأ اهتمام أدوبي بمنصات تشغيل الموبايل يزيد في الآونة الأخيرة، ومع إطلاق حزمة CC 2015 أعلنت الشركة عن وصول تطبيقات Adobe Shape CC, Adobe Color CC, Adobe Brush CC, Adobe Photoshop Mix إلى نظام تشغيل أندرويد. كما يأتي تطبيق Adobe Preview CC ليسمح للمصممين العاملين على Photoshop CC باستعراض تصميماتهم على الموبايل في الوقت الحقيقي.

كما أعلنت أدوبي عن إطلاق تطبيق Adobe Hue CC لاستخدام الآيفون والآيباد في التقاط الألوان والإضاءة من البيئة المُحيطة بالمستخدم، أو من الصور الموجودة على الهاتف أو حساب CC ثم استخدام هذه الألوان في تحسين إخراج الفيديو في تطبيقات Premiere Pro CC و After Effects CC.

التحديث متوفر حاليًا لجميع مستخدمي Adobe Creative Cloud.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك