فيسبوك ماسنجر تتعاون مع “فريج” لإطلاق أول باقة ملصقات دردشة بإبداع محلي في رمضان

Freej characters

استعداداً لشهر رمضان الفضيل، أعلنت فيسبوك اليوم عن تعاونها مع شخصيات “فريج”، المسلسل العربي الكرتوني ثلاثي الابعاد، من خلال باقة ملصقات دردشة لتلك الشخصيات الإماراتية المحبوبة في تطبيق فيسبوك ماسنجر Messenger.

وفريج هو أول مسلسل كرتوني ثلاثي الأبعاد ينتج في دولة الامارات وله شهرته في جميع أنحاء العالم العربية. وتأتي الباقة الجديدة كإضافة إلى عشرات الباقات في متجر “فيسبوك ستيكر” (Facebook Sticker Store)، وتحمل عنوان “احتفلوا مع عيايز المرحات وعبود في فريج”، لتكون أول مبادرة من فيسبوك لإطلاق مثل هذا المنتج المحلي من إبداع الإمارات.

وتعليقاً على التعاون مع فريج، قال جوناثان لابين، رئيس فيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان: “تمثل هذه الشراكة مع مسلسل فريج في إطلاق باقة الملصقات خلال هذه الفترة المباركة من العام، أهمية كبيرة لنا في فيسبوك، خاصة وأننا نسعى إلى تعزيز التواصل مع العالم، وإثراء تعايش المستخدمين مع فيسبوك وإكسابه الطابع الشخصي لكل مستخدم.”

وأضاف لابين: “تتحقق خلال شهر رمضان أعلى معدلات التواصل عبر فيسبوك بين المستخدمين وأصدقائهم وعائلاتهم، وكذلك مع أشهر الماركات التجارية التي يفضلونها. وفي ظل وجود 191 مليون مستخدم نشط شهرياً في الشرق الأوسط وأفريقيا، منهم 167 مليون مستخدم نشط عبر الأجهزة النقالة في نفس المنطقة، وما يزيد على 600 مليون مستخدم لخدمة ماسنجر حول العالم، فإن إطلاق ملصقات فريج تجعل من استخدام فيسبوك تجربة لا تنسى لمختلف الشرائح العمرية والجنسيات.”

ومع إمكانية تبادل الملصقات حول العالم، فإن الباقة التي سيتم إطلاقها تتوافر حصرياً للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، سواءً عبر الأجهزة المكتبية أو النقالة.

وليس إطلاق هذه الملصقات خلال شهر رمضان الفضيل إلا بداية، خاصة وأن هذه الباقة ستبقى موجودة ضمن منصة تطبيق الدردشة. وستشمل الملصقات شخصيات مسلسل فريج، مع شخصيات تم تصميمها حصرياً لأجل فيسبوك ماسنجر.

وبمناسبة هذا التعاون الأول مع فيسبوك، يقول محمد سعيد حارب، مبتكر فريج ومنتجه: “مع سعادتنا وفخرنا بإتمام 10 أعوام ناجحة في لامتارا، فإن فريج يحتفل بروح وأجواء شهر رمضان الفضيل هذا العام من خلال شخصيات تشبه الكثير من الأشخاص الذين نعرفهم ونحبهم. ومع شعبية ملصقات الدردشة في فيسبوك ماسنجر، فإن استخدام شخصيات فريج في متجر الملصقات يشكل فرصة مثيرة لنا جميعاً لتعزيز الدردشة والحوارات بين العدد المتنامي من مستخدمي فيسبوك.”

يذكر أن فيسبوك أصبحت في السنوات الأخيرة شاشة إضافية يتابعها المشاهدون أثناء متابعتهم للشاشات التلفزيونية خلال شهر رمضان، خاصة مع رغبة المستخدمين في مواكبة كل جديد في الموضوعات التي تثير اهتمامهم، والمشاركة لحظياً في الحملات التسويقية.

وتقديراً من فيسبوك لأهمية شهر رمضان الفضيل في المنطقة، قدمت مؤخراً خاصية جديدة في الشرق الأوسط لمساعدة الشركات على التواصل مع الأفراد المستهدفين في رمضان. فمن خلال خواص جغرافية وديموغرافية، يمكن للشركات وبفعالية أن تتواصل مع الأفراد المهتمين بالمحتوى الرمضاني على فيسبوك، وأن تضمن معايشة عملائها لما تقدمه لهم عبر صفحاتها في فيسبوك بصورة أكثر شخصية.

تعليقات عبر الفيسبوك