قوقل بلاي يقدم تطبيق مدفوع مجاناً أسبوعياً

Daniel-

يوجد عدد كبير من تطبيقات أندرويد تتيح لك الحصول على تطبيق مدفوع بشكل مجاني، وفي بعض المناسبات تقدم قوقل عدة تطبيقات مدفوعة مجاناً أو مخصومة السعر بشكل كبير، لكن يبدو أن قوقل تريد تقليد أمازون في تقديم الهدايا لكن بشكل أسبوعي بدلاً من يومي.

عند الدخول إلى متجر قوقل بلاي ظهر إعلان في أسفل الشاشة، عند الضغط عليه يتوجه إلى قسم التطبيقات العائلية الذي أطلقته الشركة منذ فترة وهنا يظهر إعلان عن تطبيق الأسبوع المجاني.

وصممت قوقل هذه الهدية الأسبوعية بطريقة مشوقة نوعاً ما، حيث أن الإعلان لا يخبرك ما هو التطبيق الذي ستحصل عليه ليجبرك على المتابعة وعندما تضغط على المزيد من المعلومات يظهر لك شاشة الشراء حيث يقوم بتخفيض السعر إلى الصفر وتحصل عليه مجاناً.

وتنص سياسة متجر قوقل بلاي أن المطور صاحب التطبيق لا يمكنه التراجع من تحويل تطبيقه المجاني إلى مدفوع، حيث ما أن بدأ بتقديم تطبيقه مجاناً لن يتمكن من التراجع وفرض مبالغ مالية عليه.

لايزال من غير الواضح كيف يمكن للمطورين الإنضمام إلى برنامج قوقل التشجيعي هذا، وبكل حال فإن تطبيق مجاني كل اسبوع لن يشكو من شيئ ونأمل أن تتوسع نوعية تلك التطبيقات ولا تختص فقط بألعاب الأطفال حيث كانت البداية مع لعبة Daniel Tiger Grr-ific Feelings.

المصدر