الأخبار

Google Web Light – توفير تصفُّح إنترنت أسرع لأصحاب السرعات البطيئة

Google-Logo-Stone-Wall

تهدف الكثير من الشركات إلى زيادة عدد المتصلين بالإنترنت حول العالم، كما تعمل أيضًا على ابتكار تقنيات جديدة لتوفير تصفُّح أسرع لمواقع الويب. قوقل مثلًا أعلنت أثناء مؤتمر المطورين الشهر الماضي وجود خطة لتحسين تجربة المستخدمين ذوي سرعات الاتصال البطيئة، وخصوصًا في دول العالم الثالث والدول النامية، حيث توجد أقل السُرعات.

لذا يأتي مشروع Google Web Light الذي يقوم بتوفير نُسخة سريعة وبسيطة من مواقع الويب بحيث يتم تحميلها أسرع بحوالي ٤ أضعاف مقارنةً بالنُسخة الافتراضية من هذه المواقع، عبر تخفيض البيانات بنسبة ٨٠ بالمئة. وتُشير قوقل إلى أنّ هذا المشروع سيُفيد أصحاب المواقع بزيادة عدد مشاهدة الصفحات بنسبة تصل ٥٠ بالمئة.

قوقل تُجرّب المشروع حاليًا في إندونيسيا يتبعه تجارب أخرى في الهند والبرازيل، كونها أكبر أسواق أندرويد الناشئة. ويتم تحويل الموقع للتصفح بهيئة Google Web Light عند انخفاض السُرعة عن الحد المقبول – وهو معيار لم تكشف عنه قوقل، جدير بالذكر أيضًا أنّ الخدمة لا تحمل اسم رسمي حتى الآن، و Google Web Light يُستخدم داخل قوقل كاسم حركي للمشروع.

يُمكنك تجربة مشروع Google Web Light بزيارة الرابط http://googleweblight.com/?lite_url=http://www.tech-wd.com كما يُمكنك مراسلة الفريق القائم على المشروع داخل قوقل عبر البريد الإلكتروني [email protected].

المصدر

‫2 تعليقات

  1. تقدر تفتح أى موقع بهذه الطريقة عن طريق تغيير ( Tech-wd ) فى الرابط بأى موقع انت عايز تتصفحه :
    h t t p : / / googleweblight . c o m /?l i t e_ u r l=h t t p : / / w w w .TECH-WD . c o m
    كمثال لو عايز تتصفح موفع جريدة اليوم السابع الرابط هيبقي:
    h t t p : / / googleweblight . c o m /?l i t e_ u r l= h t t p : / / w w w .YOUM7. c o m
    ملحوظة : لازم تشيل المسافات اللى بين الحروف .. دمتم بود .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى