نوكيا كانت تطور ساعة ذكية قبل استحواذ مايكروسوفت

moonrak

تعترف آبل أنها ليست أول من يطلق الأجهزة الجديدة، هذا حصل مع الآيبود والآيباد وجزئياً مع الآيفون، لكنها عندما تدخل أي سوق فإنها تقلبه رأساً على عقب. ومع أحدث أسواق الشركة، الساعات الذكية، رأينا الكثير من ساعات الأندرويد من شركات متنوعة، حتى أن نوكيا كانت لديها فكرة الساعة الذكية إلا أن المشروع توقف مع استحواذ مايكروسوفت عليها.

Moonraker هو الأسم الرمزي للمشروع وكانت بتصميم ويندوز فون حتى عرضت نوكيا نموذج أولي من الساعة لبعض الزبائن المحتملين في مؤتمر الجوال العالمي العام الماضي، وكانت تخطط الشركة لإطلاقها مع إطلاق هاتف لوميا 930، لكن في اللحظات الأخيرة تم إلغاء المشروع.

وكانت الساعة تحمل عدة حساسات تتيح لك رفع ذراعك لقراءة الرسائل وعند خفضها يتم إطفاء الشاشة تلقائياً. استخدمت نوكيا واجهة ميترو التي أطلقتها مايكروسوفت وأضافت للساعة بعض الوظائف الأساسية كالبريد الإلكتروني والدردشة والهاتف. ويمكن للساعة التحكم عن بعض بالهاتف الذكي ليلتقط الصور وتم دمج بعض الخدمات الخارجية مثل فيس بوك و ميكس راديو ووفرت إمكانية تخصيص الواجهات أيضاً.

تعمل مايكروسوفت حالياً على تطوير الجيل الثاني من سوار خاص بها بإسم Microsoft Band 2 ومن المتوقع إطلاقه هذا العام بعد إطلاق ويندوز 10 وانتشاره.

المصدر المصدر 2

تعليقات عبر الفيسبوك